اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةتعزجبهاتمحليات

مستجدات طارئة.. ماذا يحدث الان في تعز وأين وصلت المعارك وأسماء المناطق الجديدة التي تم تحريرها؟ “انتصارات نوعية وحاسمة” صور

يمن الغد – خاص 

حققت قوات الجيش الوطني انتصارات جديدة في محافظة تعز، جنوبي غرب #اليمن ، وسط انهيارات وخسائر كبيرة في صفوف مليشيات #الحوثي المدعومة من ايران. 

وقال مصدر ميداني، لـ”يمن الغد” إن قوات الجيش الوطني شنت اليوم الاثنين هجوما على مواقع مليشيا الحوثي الارهابية، وتمكنت من تحرير قرية القشعة، ومفرق المطاحن، وتبة القاعدة المطلة على قرية القاعدة في عزلة القحيفة. 

وأكد المصدر، استعادة طقم عسكري واعطاب 2 آخرين، وأسرت عدد من عناصر مليشيات الحوثي، لافتا إلى أن قوات الجيش باتت تسيطر ناريا على جبل الممطار الاستراتيجي المطل على منطقة الكويحة والطوير، الا ان مصادر ميدانية أكدت لـ”يمن الغد” أن قوات الجيش في جبهة #مقبنة مازالت تواصل التقدم وتم السيطرة فعليا على مدرسة الكويحة والمستوصف وجبل الممطار الاستراتيجي اخر معاقل الحوثي في الكويحة. 

وكان المركز الإعلامي لمحور تعز قال ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، حققت خلال الساعات الماضية انتصارات جديدة وكبيرة، وتمكنت من دحر مليشيا الحوثي من عدة مناطق وقرى. 

ونقل المركز عن مصدر عسكري قوله، إنه بعد تأمين كافة مناطق الريف الغربي لجبل حبشي انتقلت المعارك إلى مناطق الطوير والكويحة في عزلة اليمن، بمديرية مقبنة. 

واعلنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، استكمال السيطرة على كافة المواقع التي كانت تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في الريف الغربي لمديرية جبل حبشي غربي المحافظة وتأمينها بشكل كامل. 

وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش الوطني صدت هجوماً عنيفاً للمليشيا استمر قرابة 12 ساعة حاولت من خلالها مليشيا الحوثي استعادة المواقع التي خسرتها، غربي تعز وسقوط مالا يقل عن 70 من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح، في جبهة مقبنة. 

 
يذكر أن قوات الجيش الوطني حررت في الايام الماضية مناطق شاسعة أبرزها جبل هوب العقاب، وتبة الجمل وقرية المدافن و حُمرة، وقرية القاعدة، والشاهد، والزوم، وعودين، في عزلة اليمن واستكملت تحرير منطقة الاشروح بمديرية جبل حبشي غربي المدينة. 

السيطرة على مدرسة الكويحة والمستوصف وجبل الممطار الاستراتيجي اخر معاقل الحوثي في الكويحة
الصور من القشعة حيث الجيش الوطني يقوم بتامين المنطقة بعد تحريرها من الحوثيين
زر الذهاب إلى الأعلى