ثقافة وفنشبوةمحليات

برعاية جمعية التكافل الإنساني.. اذاعة شبوة تحتفي باليوم العالمي للمرأة

كرست اذاعة شبوة المحلية اليوم الاثنين برنامجها الاذاعي والصباحي (اصبحتم بخير في شبوة) للاحتفال باليوم العالمي للمرأة والذي يصادف الثامن من مارس كل عام.. برعاية من رائدة العمل الاجتماعي والاغاثي في اليمن جمعية التكافل الانساني. 

وغطت باسلوب اذاعي ومهني راق مختلف جوانب المناسبة الكونية للمرأة التي حملت عنوان (المرأة في القيادة). 

وتألق مقدموا البرنامج الاذاعية الشابة منال الكوري وصفاء شرف وفهد عبدالقادر في اضفاء طابع الشمولية للبرنامج وتناغمه كحديقة ورودا صباحية جميلة فاحت باريجها الصباحي من الكلمات على محبيها من المستمعين وشنفت قلوبهم وعقولهم معا وباحت يتجلى بأسرار ابداع حواء في كل مجال تحط الرحال عليه لتتحول الى واحة للابداع والفرح والسعادة وصورة للنجاح. 

واستضافت الاذاعة في برنامجها الذي امتد على مساحة ساعة ونصف من الزمن نماذج من النساء الماجدات اللواتي صدرنا قصص نجاح في كفاح المرأة اليمنية من اجل حصولها على كافة حقوقها الوطنية و الانسانية المشروعة وتعزيز نضالاتها على طريق اثبات وجودها في مسيرة المتغيرات التي شهدتها اليمن في كافة المراحل. 

وخصت بالذكر والحضور منهن الرائد في العمل النسوي بشبوة ورئيسة جمعية تنمية المرأة الاستاذة فاطمة فرج ،والامين العام لاتحاد نساء اليمن سماح الخضر ،اللاتي سلطن الضوء على تاريخ الحركة النسوية اليمنية والبدايات الاولى لها وارهاصاتها في متغيرات المراحل والتحولات ،والنقلة النوعية التي حققتها المرأة في مختلف المجالات وعلى قدم المساواة مع اخيها الرجل حتى كانت محط انظار العالم باسره وحازت على اعجابه دول وشعوب بما سطرته من نماذج نجاح تأسر الالباب عقب خروجها الخرافي من واقع اجتماعي متخلف لا مثيل له على ظهر المعمورة ،وعرجنا الرائدات فرج والخضر على الاوضاع المأساوية التي تعيشها اليمن جراء انقلاب المليشيا الحوثي المدعومة من ايران وتحمل تباعتها المباشرة وغير المباشرة المرأة اليمنية التي تعد الخاسر الاكبر فيها وعلى ما اصاب حواء اليمن منها فإنها لن تتخلى عن صناعة الامل بعينيها المكحلة بالمستقبل المشرق لليمن بوصف الاذاعة من خلال تنامي فرصها في احلال السلام. 

وجاءت باقة اشراقة الصباح من اذاعة شبوة محملة بمواد اعلامية دسمة تنوعت مابين التقارير والحوارات والاستطلاعات والرسائل الاذاعية الموجة بالمناسبة والتي اظهرت حجم التحديات التي تواجهها المرأة ودور واهمية الجمعيات النسوية والاتحاد والاعلام في خدمة قضاياها وتمكينها من كافة حقوقها المشروعة دينا وقانونا. 

وفي نهاية البرنامج كرم مدير اذاعة شبوة محسن القرنعة ونائبة محمد سعيد، كوكبة من النساء الرائدات في مجال العمل النسوي بالمحافظة وفي المقدمة منهم الام الحقيقية والشرعية له الماجدة والمناضلة فاطمة وفرج وامين اتحاد نساء اليمن سماح الخضر، بالاضافة الى النجوم الاذاعية المتلألأة بالروعة والابداع من كودرها النسوية. 

وعبر المدير القرنعة عن تهانيه القلبية الصادقة وكافة كوادر الاذاعة لنساء العالم بهذه المناسبة الخالدة في حياتهن، منوها بدورها للاحتفاء والاقرار بفضلهن في مسيرة الانجازات المحققة ثقافيا وسياسيا واقتصاديا على صعيد بلدانهن ومنها اليمن، وثمن عاليا مساهمة جمعية التكافل الانساني ومبادرتها الوطنية الخيرة في رعاية هذه المناسبة العالمية. 

زر الذهاب إلى الأعلى