اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتمحلياتمنوعات

كشف تفاصيل مرعبة حول احراق اللاجئيين في صنعاء: رفضوا الذهاب للقتال في الجبهات فألقوا عليهم قنبلة وقتلوا 450 لاجئا “مجزرة جماعية” فيديو

كشف مقطع فيديو نشرته هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي عن تفاصيل جديدة في جريمة مروعة ارتكبتها مليشيا الحوثي بشأن مهاجرين أفارقة. 

وفي التفاصيل التي كشفتها بي بي سي حول مقتل وجرح مئات اللاجئين الإثيوبيين بحريق في مركز احتجازهم قالت ان الجريمة كانت بسبب القاء قنبلة ألقاها عليهم عناصر مليشيا الحوثي بعد ان ساوموهم للالتحاق بجبهات الصراع أو دفع مبالغ مالية، وسط وصمت حقوقي وإعلامي معيب.. وأكدت ان الحوثيين منعوا “الهجرة الدولية” من الوصول لمركز الاحتجاز. 

وأضافت “أن المحتجزين الافارقة كانوا مضربين عن الطعام احتجاجاً على تخيير الحوثيين لهم بين الالتحاق بالجبهات أو دفع مبالغ مالية، حينها تدخل عناصر المليشيا لفض الإضراب وألقوا عليهم قنبلة”. 

وأكدت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة إن حريقا شبّ في مركز للمهاجرين في العاصمة صنعاء، أدى إلى مقتل وجرح العشرات. 

وطالبت دعوات يمنية بتحقيق شفاف بمشاركة منظمة الهجرة الدولية،  بوقف الانتهاكات في حق اللاجئين ومطاردتهم واعتقالهم. 

يأتي هذا في الوقت الذي تكتم فيه جماعة الحوثي على المحرقة البشعة التي راح ضحيتها العشرات من المهاجرين الأفارقة في أحد مرافق الاحتجاز الواقعة تحت سيطرتها في صنعاء. 

وشددت الدعوات اليمنية على ضرورة قيام المفروض الوكالات والمنظمات الإنسانية بفتح تحقيقات عاجلة في الحادثة، وكشف ملابساتها للرأي العام العالمي. 

وكانت المليشيا الحوثية، المئات قد اعتقلت العشرات من المهاجرين ووضعتهم داخل حجز لا يتسع لنصف العدد، ورموا عليهم قنابل حارقة. 

زر الذهاب إلى الأعلى