اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةتعزجبهاتمحليات

عاجل: تكبيرات النصر تدوي في تعز الان والجيش يعلن الحسم والحوثيون يعلنون الاستسلام بكافة أنواع الأسلحة والقائد هيثم قاسم يلتحم بالمعركة “صور وتفاصيل انتظرها اليمنيون منذ ست سنوات”

الجيش في تعز يلتحم بالقوات المشتركة والمعركة تتجه ناحية مدينة البرح 

استعادة معدات عسكرية ثقيلة وكميات من الأسلحة والذخائر وأسر العشرات من عناصر المليشيات 

قوات الجيش تؤمن جبهة الكدحة بالكامل 

انتصارات ساحقة للجيش غرب تعز ومواقع المليشيات تتهاوي بشكل متسارع 

يمن الغد – تعز 

في عمليات بطولية غير مسبوقة يواصل الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية في محافظة تعز انتصارات ساحقة ضمن معركة فك الحصار الذي تفرضه مليشيات الحوثي الإرهابية على المدينة منذ اكثر من ست سنوات، وأحرزت القوات اليوم الأربعاء تقدمات واسعة واستعادت السيطرة على مواقع ومناطق استراتيجية جنوب وغرب المحافظة. 

والتحمت قوات الجيش والمقاومة الشعبية في تعز مساء اليوم الأربعاء، بالقوات المشتركة، لأول مرة عقب معارك ضارية خاضتها القوات ضد مليشيا الحوثي الإرهابية بين منطقتي الكدحة والوازعية، في جبهات المحور الغربي للمحافظة. 

وتمكنت من استعادة معدات عسكرية ثقيلة وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، فضلا عن أسر العشرات من عناصر المليشيات الحوثية فيما لاذ من تبقى بالفرار بعد مصرع العشرات منهم. 

وقالت مصادر ميدانية لـ”يمن الغد” : واصلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز، اليوم الأربعاء، انتصاراتها، وتمكنت من تحرير مناطق جديدة وواسعة، وسط تهاوي متسارع لمواقع مليشيا الحوثي الارهابية غربي المحافظة. 

وقالت مصادر عسكرية ميدانية أن أبطال الجيش والمقاومة استكملوا اليوم تحرير منطقة الكدحة كاملا، وتحرير منطقة السحيحة مشاولة السفلى التابعة لمديرية الوازعية ومناطق أخرى، ووصلت قوات الجيش الى نقيل كورة الذي تتمركز فيه قوات العمالقة، والتحمت بها لأول مرة وفي مشهد تاريخي تشهده المحافظة. 

وقالت مصادر ميدانية “إن قوات الجيش استعادت السيطرة على تبة “الخزان” ومدرسه طارق بين زياد، أخر معاقل مليشيا الحوثي في جبهة الكدحة، وفرضت السيطرة التامة على منطقة الكدحة بالكامل، وصولاً إلى منطقة المشاولة السفلى التابعة إدارياً لمديرية الوازعية. 

وأوضحت المصادر، أن طلائع قوات الجيش التحمت مع القوات المشتركة بقيادة اللواء هيثم قاسم طاهر في مديرية الوازعية، وتحديداً بعد فرضها حصاراً خانقاً على بقايا عناصر من المليشيات الحوثية كانت تتمركز في جبلي “غُباري” و “الراوي” وإجبارها على الفرار، بعد معاراك عنيفة أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من مسلحي المليشيا، ووقوع عدد منهم في الأسر. 

وأكدت المصادر، أن قوات الجيش تمكنت اليوم من استعادة معدات عسكرية ثقيلة ومتوسطة تابعة للمليشيا، متها منصة إطلاق كاتيوشا برفقة عشرات الصواريخ، ومدفعين اثنين أحدهما مدفع “هاوز” وآخر مضاد طيران عيار 14، وطقم (عربة عسكرية) وكميات من الأسلحة والذخائر، وسط حالة من الذعر والخوف والانهيار لدى مقاتلي المليشيا المتمردة. 

وأفاد مصدر أنه تم العثور على مخازن عبوات ناسفة، بأشكال مختلفة مموهة، وألغام أرضية تابعة لمليشيا الحوثي، في مدرسة طار بين زياد، كانت مجهزه لزراعتها في الأودية والمزارع لحصد أرواح المدنيين. 

وذكر المصدر، أن المعارك مستمرة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في عدد من مناطق مديرية مقبنة، بالتزامن مع قيام فرق إزالة الألغام التابعة للجيش بنزع وتطهير منطقة “الحناية” في اتجاه البرح، والتي تعد نقطة التحام جديدة للجيش وقوات اللواء 21 مشاة بقيادة اللواء هيثم قاسم طاهر، مشيراً إلى أن المعركة تتجه لاستعادة منطقة البرح خلال الساعات القادمة. 

زر الذهاب إلى الأعلى