اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالإقتصاد والمالالرئيسيةشبوةمحلياتملفات خاصة

عائدات ميناء قناء تفجر الخلافات بين العيسي ومحافظ شبوة والأخير يوجه بإقافه واعتقال العاملين فيه

يمن الغد – خاص 

فجرت عائدات ميناء قناء في شبوة خلافات حادة بين محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو وبين نائب مدير مكتب الرئاسة رجل الاعمال احمد العيسي. 

وقال السياسي والصحفي اليمني المعروف جلال الشرعبي ان محافظ شبوة وجه بتوقيف العمل في ميناء قناء بعد ثلاثة أشهر فقط على افتتاحه. 

وأكد الشرعبي في تغريدة على صفحته تيوتر مساء اليوم رصدها محرر “يمن الغد”: اقتحام القوات الخاصة للميناء بأوامر من المحافظ بن عديو واعتقلت العاملين في شركة “QYZ” التي تدير الميناء والتابعة لنائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية احمد العيسي.  

ونقل الصحفي الشرعبي عن مصدر رسمي قوله “محافظ شبوة بن عديو يوجه بتوقيف العمل في ميناء قناء، وقوات خاصة تعتقل العاملين بشركة QYZ التي تدير الميناء والتابعة لنائب مدير مكتب الرئاسة احمد العيسي”. 

وأضاف “الإحصاءات تقول ان اجمالي عائدات الميناء خلال شهر واحد فقط بلغت خمسون ألف طن بقيمة واحد وثلاثون مليون وخمسمائه ألف دولار”. 

وأكد الشرعبي ان سبب توجيه المحافظ بإيقاف العمل في الميناء مازالت مجهولة، لكن ماظهر منها انه بسبب خلافات حول سعر اللتر الذي يقوم ببيعه لفرع شركة النفط بشبوة حيث تكون ارباحها في حال شرائها من مأرب مباشرتاً افضل.. العيسي يبيع اللتر للشركة ب365 ريال ويبيعه تجارياً ب 2 ريال سعودي ما يعادل 472 ريال يمني. 

وكان أعلن محافظة شبوة مطلع يناير من العام الجاري افتتاح المرحلة الأولى من ميناء قنا النفطي والتجاري والواقع على ساحل البحر العربي بمنطقة بئر علي في مديرية رضوم الساحلية. 

زر الذهاب إلى الأعلى