اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتمأربمحليات

أخر المستجدات من مأرب.. هجوم هو الأعنف بقوات ضخمة من عدة انساق بعد إعداد استمر لأيام

تشهد جبهة ”الكسارة“ شمال غرب محافظة مأرب، اليوم الاثنين 15 مارس/آذار، معارك ضارية بعد هجوم عنيف شنته مليشيا الحوثي الانقلابية وبشكل متواصل منذ عدة ساعات لمحاولة احراز تقدم ميداني، لكن قوات الجيش ورجال القبائل تمكنوا من كسر الهجوم. 

وقالت مصادر ميدانية ان قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، صدت اليوم الاثنين، هجوماً لميليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غرب محافظة مأرب، وأجبرتها على التراجع والفرار، بعد تكبيدها قتلى وجرحى في صفوفها. 

وكانت الميليشيا الحوثية قد حشدت، منذ يومين لهذه المحاولة الهجومية، أعدادا كبيرة من عناصرها، إلا أن محاولتها باءت بالفشل. 

وبحسب مصادر عسكرية ميدانية، فإن ”مليشيا الحوثي وبعد يومين من التحشيد بدأت، منذ مساء الأحد، هجوم عنيف دفعت فيه بمجاميع كبيرة مقسمة على عدة انساق في محاولة منها لاحراز اي تقدم بجبهة الكسارة“. 

وقالت المصادر ان قوات الجيش والمقاومة الشعبية كانت بالمرصاد لمجاميع الحوثي وتمكنت من التصدي للهجوم وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والارواح. 

وأسفرت المعارك التي استمرت حتّى، اليوم الاثنين، سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا، فيما غنمت القوات الحكومية مدرعة وثلاثة اطقم والعديد من الاسلحة والذخائر. 

وفي السياق، استهدفت مقاتلات التحالف تعزيزات للميليشيا الحوثية في الجبهة ذاتها، مما أسفر عن تدمير 4 عربات، ومقتل وجرح من كان على متنها، إضافة إلى تدمير عدة عيارات نارية، استهدفت مقاتلات التحالف بغارات جوية مكثفة، مواقع وتجمعات الميليشيا في جبهتي المخدرة والمشجح. 

ودمرت مقاتلات التحالف قاذفة صواريخ، وتعزيزات تابعة للميليشيا كانت قادمة من العاصمة صنعاء باتجاه محافظة مأرب. 

زر الذهاب إلى الأعلى