اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحديدةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتمحليات

مليشيات الحوثي ترتكب جريمة جديدة جنوب الحديدة وتحرق قريتين في حيس “معظم الضحايا أطفال” صور

ارتكبت مليشيا الحوثي، مساء اليوم الثلاثاء، جريمة جديدة في حق مدنيين بقصف مدفعي على حي سكني في مركز مديرية حيس، بمحافظة الحديدة الساحلية، غرب اليمن.  

وقالت مصادر محلية: إن شظايا قذائف مدفعية هاون أصابت ستة مدنيين بينهم أربعة أطفال بجروح متفاوتة الخطورة.  

وفصّلت بأن قذائف المليشيا أصابت وهيب عبده رضوان البالغ من العمر 35 واثنتين من أطفاله، فاطمة 9 أعوام، ونجاة 12 عاماً، بترت شظية ساقها. كما أصيبت الطفلة أثير علي جياش سقيم 5 أعوام وشقيقتها أديان 8 أعوام، إضافة لامرأة تدعى وفاء علي جمجم 30 عاماً. 

 ونقل المصابون إلى نقطة طبية تابعة للقوات المشتركة لإجراء الإسعافات الأولية، قبل إرسالهم إلى مدينة المخا جنوب الساحل لاستكمال العلاج. 

إلى ذلك أقدمت ميليشيا الحوثي الإرهابية، على إحراق عدد من منازل المواطنين الواقعة في أماكن تمركزها بمديرية حيس في محافظة الحديدة. 

وذكرت مصادر محلية، أن مليشيا الحوثي، أحرقت عدداً من المنازل المبنية من القش (العشش) في مناطق سيطرتها بقريتي الشعينة والمقانع الواقعتين جنوب شرق مدينة حيس. 

وأضاف إن ألْسِنَة اللَّهَب تصاعدت لمدة أكثر من خمس ساعات وشوهدت النيران من أنحاء المدينة. 

وأشار الى أن مليشيا الحوثي، كانت قد هجرت سكان القريتين قسرا في عام 2018م. 

 وتواصل مليشيا الحوثي الموالية لإيران، استهدافها المباشر للمدنيين في المناطق المحررة جنوب محافظة الحديدة، الخاضعة لهدنة افتراضية ترعاها الأمم المتحدة خلال أكثر من عامين، دون التزام المليشيا بأي من بنودها، أو باشتراطات حماية المدنيين أثناء النزاعات طبقا لما تنص عليها القوانين الإنسانية العالمية. 

زر الذهاب إلى الأعلى