اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةتعزجبهاتمحليات

عاجل: الجيش يعلن تحرير المنطقة بالكامل جنوب تعز وسط فرار وانهيار حوثي غير مسبوق ووصول القوات الان إلى هذه المكان “أسماء وتفاصيل”

يمن الغد – تعز 

أكدت مصادر ميدانية في الجيش الوطني لـ”يمن الغد” قبل قليل تمكن قوات الجيش من تحرير منطقة الأحكوم بالكامل، بعد السيطرة على خمسة مواقع جديدة جنوبي تعز اليوم الأحد 21 مارس 2021. 

واستعادت قوات الجيش، اليوم الأحد، كافة المواقع التي كانت قد تراجعت منها، أمس الأول، في جبهة الأحكوم بمديرية حيفان، جنوب شرقي محافظة تعز. 

وقالت مصادر عسكرية، إن وحدات من اللواء 35 مدرع شنت هجمات عنيفة، صباح اليوم، على المواقع التي كانت مليشيا الحوثي قد سيطرت عليها، السبت، بعد خسارتها لها خلال المواجهات التي شهدتها المنطقة في الأيام الماضية. 

وأوضحت المصادر، أن قوات الجيش، تمكنت من استعادة مواقع الخزان، الخضر، والدبعي، وصولاً الى منطقة “الكعاوش” المطلة على مناطق في عزلة الأثاور، في المديرية ذاتها. 

وأضافت المصادر، أن مواجهات ضارية دارت رحاها في منطقتي “الكعاوش” و”مخادرة المظلات”، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا وأسر العديد من عناصرها، وسط فرار العشرات من مسلحيها باتجاه مركز المديرية. 

وذكرت المصادر، أن قوات الجيش أمنت جميع المواقع التي تم استعادتها، وواصلت زحفها باتجاه منطقتي الخزجة والأثاور تحت تغطية نارية وإسناد مدفعي، استهدف عديد ثكنات تابعة للحوثيين. 

زر الذهاب إلى الأعلى