اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتتعزمحليات

مليشيات الحوثي ترد على هزائمها في تعز بارتكاب مجزرة بحق المدنيين وقصف كلية وحديقة أطفال

يمن الغد – تعز

كعادتها بعد كل خسارة أو هزيمة تتكبدها مليشيات ايران الإرهابية في اليمن ارتكبت مليشيات الحوثي اليوم جريمة بحق المدنيين في مدينة تعز بقص مدفعي على كلية الآداب جنوب غرب المدينة وحديقة أطفال وسط المدينة. 

وقتل وأصيب 6 مدنيين، اليوم الأحد، في هجوم حوثي مدفعي جديد على الأحياء السكنية في مدينة تعز، جنوبي اليمن، حيث استهدف قصف مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا مبنى “كلية الآداب” وحديقة أطفال في حي الجمهوري السكني الواقع وسط المدينة الخاضعة لحصار صارم منذ 6 أعوام من قبل الانقلابيين. 


وقالت مصادر محلية، لـ”يمن الغد” إن مدنيا على الأقل قتل وأصيب 5 آخرون بقذيفة “هاون” أطلقتها مليشيات الحوثي الانقلابية وسقطت أمام بوابة الكلية بالحرم الجامعي أثناء وجود الطلاب في قاعات المبنى. 

وأحدث الهجوم المدفعي رعباً غير مسبوق بأوساط الطلاب الذين تدافعوا إلى خارج المبنى الجامعي. 

وحسب المصادر، فإن جميع الضحايا هم من المارة، أما الشاب القتيل فيعمل على دراجة نارية المعروفة بتاكسي الفقراء. 

وأسفرت سلسلة هجمات لمليشيا الحوثي على الأحياء والأعيان المدنية في مدينة تعز عن سقوط الآلاف من الضحايا، أغلبهم من النساء والأطفال. 
وتتصدر تعز والحديدة مدن اليمن بنسبة أكبر عدد من الضحايا المدنيين جراء جرائم الحوثي بلغت 1843 قتيلا وجريحا العام الماضي إثر استمرار هجمات الحوثيين على الأحياء السكنية. 

وأدانت الحكومة هذه المجازر والجرائم الحوثية وقال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني “نستنكر باشد العبارات، قيام مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران، بقصف مبنى كلية الآداب وحديقة جاردن سيتي شرق مدينة تعز بقذيفة هاون، والذي اسفر عن مقتل مواطن وإصابة خمسة آخرين في حصيلة أولية، والحاق اضرار مادية كبيرة وإثارة حالة من الهلع والخوف بين المدنيين‏”. 

واوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة (سبأ)، ان الاعتداء الارهابي امتداد لمسلسل الاستهداف المتعمد الذي تشنه مليشيات الحوثي على المدنيين والأعيان المدنية بهدف الانتقام لمحافظة تعز، التي يتعرض أبنائها الصامدين لحصار غاشم وتجويع ممنهج تفرضه المليشيا منذ ستة اعوام في ظل صمت دولي مخزي‏. 

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن مارتن غريفيث بإدانة هذه الجريمة وكل جرائم القتل المتعمد للمدنيين التي ترتكبها مليشيا الحوثي باعتبارها انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية وترقى لمرتبة جرائم الحرب..داعيا الى تقديم المسئولين عن تلك الجرائم من قيادات مليشيا الحوثي لمحكمة الجنايات الدولية باعتبارهم “مجرمي حرب”. 


 

زر الذهاب إلى الأعلى