اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيمحليات

السيد: ألوية الحكومة العسكرية متواطئة مع القاعدة وحاضنة لجماعات إرهابية عاودت الانتشار مجدداً في المنطقة الوسطى

اتهم قائد الحزام الأمني في محافظة أبين، عبد اللطيف السيد، القوات الحكومية الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح، بالتواطؤ مع عناصر تنظيم القاعدة في شن هجمات ضد قوات الحزام الأمني في المنطقة الوسطى من محافظة أبين. 

وقال العميد عبد اللطيف السيد، في تصريح صحفي له، إن “القوات الحكومية التابعة لحزب الإصلاح تتعرى يوماً بعد يوم، وخير شاهد الهجومان الإرهابيان على قوات الحزام الأمني في أحور والوضيع يومي الخميس والجمعة الماضيين”. 

وأشار السيد، إلى أن “الجماعات الإرهابية عاودت الانتشار في المناطق الوسطى من محافظة أبين، بعد أن وجدت حاضنة لها في بعض الألوية العسكرية التابعة لحزب الإصلاح، التي جعلت من المنطقة الوسطى مقراً لها”. 

وأضاف: “تعرضت قوات الحزام الأمني في مختلف مديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين، منها المحفد والوضيع ومودية ولودر وأحور ودثينة وامقوز وامريدة، خلال الآونة الأخيرة، لأكثر من 15 عملية إرهابية، وبلغ عدد الشهداء (القتلى) أكثر من (47) قتيلاً، من بينهم قيادات، وجُرح أكثر من (27) آخرين، كما فجرت منازل بعض قيادات الحزام الأمني”. 

واستطرد: “هذه الأعمال الإرهابية في محافظة أبين تعتبر تصعيداً خطيراً في الجنوب، وخصوصاً المناطق الوسطى من محافظة أبين، ويعود ذلك الخطر بعودة التنظيمات الإرهابية إلى الجنوب وخاصة محافظة أبين بعد تطهيرها قبل ست سنوات تقريباً من قبل القوات المسلحة الجنوبية”. 

وقال السيد، إن “الاستهداف الجبان، خلال اليومين الماضيين، الذي راح ضحيته (12) من أفراد الحزام الأمني، و(2) من المواطنين خلال أقل من (24) ساعة في عمليتين منفصلتين، يعد أمراً خطيراً لأنه يفتح الباب لمزيد من الأعمال الإرهابية ضد القوات المسلحة الجنوبية وكوادره الحية، التي تنبذ التطرف وأدواته من هذه الجماعات الإرهابية التي تريد غزو الجنوب مجدداً”. 

وأكد السيد على أن “هذه العمليات الإرهابية لن تمر مرور الكرام، كما نؤكد لكم بأن الرد سوف يكون قاسياً، وسنلاحق هذه الجماعات الإرهابية إلى جحورها”. 

ودعا السيد، في ختام تصريحه، التحالف العربي بالوقوف مع القوات الجنوبية في معركتها ضد الجماعات الإرهابية، التي عاودت نشاطها في المناطق الوسطى لمحافظة أبين، بالتزامن مع استمرار المعارك ضد مليشيا الحوثي. 

وقُتل تسعة من جنود الحزام الأمني، وأربعة مدنيين، وأصيب ما يقارب 8 آخرين، بينهم نساء وأطفال، في هجومين لعناصر يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة، استهدفا، يومي الخميس والجمعة الفائتين، نقطتين أمنيتين في مديرتي الوضيع وأحور، بمحافظة أبين. 

زر الذهاب إلى الأعلى