اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالإقتصاد والمالالحديدةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيعدنمحليات

عدن تغرق في ظلام دامس وانقطاع متواصل للكهرباء واختفاء المشتقات النفطية وقيادة الشرعية والتحالف تمنح الحوثي 4سفن وقود “من يحاصر العاصمة؟”

يمن الغد – خاص

تعيش العاصمة عدن حاليا ومنذ أسابيع أزمات إنسانية متواصلة أبرزها أزمة الكهرباء التي ضاعفت معاناة السكان في ظل الانتشار المخيف لفيروس كورونا في موجته الثانية. 

وقال سكان محليون لـ”يمن الغد” ان الكهرباء في العاصمة تعتبر شبه منعدمة خاصة انها عدد ساعات انطفاء التيار الكهربائي تجاوز عشرين ساعة في اليوم الواحد مقابل 4 ساعات لعودة التيار وبشكل متقطع. 

وعبر السكان عن مخاوفهم من استمرار مشكلة الكهرباء على هذا الحال المتردي خاصة ونحن على استقبال صيف وشهر رمضان المبارك. 

وفي الوقت الذي تئن العاصمة عدن تحت وطأة الظلام المتواصل وانقطاع التيار الكهربائي واختفاء البنزين والمشتقات النفطية من المحطات منذ ما يقارب الشهر وازدهار السوق السوداء، منحت “الشرعية”، وقيادة التحالف، أربع سفن وقود تتبع مليشيا الحوثي، تصاريح دخول الى ميناء الحديدة، غربي اليمن. 

وتعليقا على هذه المفارقة العجية قال حسين حنشي، رئيس تحرير صحيفة المرصد، في تغريدة على “تويتر”‏: “الشرعية تسمح بدخول الوقود إلى الحوثيين رغم رفضهم المبادرة (المبادرة السعودية) وعدن مقر الحكومة بدون كهرباء لعدم وجود وقود رغم ترحيب الانتقالي بالمبادرة”.  

بدوره قال الصحفي والسياسي نبيل الصوفي، إن “الشرعية التي تصادر إيرادات عدن لكبار موظفيها، اذنت لسفن النفط الحوثية بدخول الحديدة، ومستمرة في حصار عدن التي تعيش بلا كهرباء”. 

وتعاني العاصمة عدن وبقية المناطق الجنوبية من انقطاعات في التيار الكهربائي تصل إلى أكثر من 15 ساعة في اليوم بل وصلت إلى 20 ساعة، نتيجة انعدام الوقود بفعل أزمة افتعلتها جهات نافذة في مؤسسة الرئاسة. 

زر الذهاب إلى الأعلى