اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيعدنمحليات

المجلس الانتقالي الجنوبي يدعو الحكومة لتنفيذ التزاماتها تجاه مطالب المحتجين ويحذر

حذّرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الأربعاء، من محاولات المتضررين من اتفاق الرياض، لإقلاق السكينة العامة واستقرار المجتمع، عبر توجيه فرق القتل والأعمال الإرهابية لتنفيذ أجندات مشبوهة بعيدة عن مصالح المواطنين، وعلى حساب ومكانة وسمعة دول التحالف العربي. 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته برئاسة الدكتور الخُبجي القائم بأعمال رئيس المجلس، في العاصمة عدن. 

وجدد الاجتماع تثمين المبادرة التي قدمتها المملكة العربية السعودية لمعالجة الأزمة في اليمن عبر الوقف الشامل لإطلاق النار والدخول في المفاوضات والتسوية السلمية بمشاركة جميع الأطراف، مشددة على أهمية معالجة الوضع الإنساني الصعب وتوفير احتياجات المواطنين. 

وناقش الاجتماع التقرير المُقدم من الأمانة العامة حول الأوضاع الاقتصادية، والخدماتية، والمعيشية الصعبة وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، وتعليق صرف المرتبات، واستمرار انهيار قيمة العملة المحلية، وما يقابل ذلك من ارتفاع في أسعار السلع الأساسية مع حلول فصل الصيف، وقرب دخول شهر رمضان المبارك. 

وفي هذا الشأن، جددت الهيئة دعوتها لحكومة المناصفة بتنفيذ التزاماتها المُعلنة، وسرعة الاستجابة لمطالب المحتجين الذين خرجوا للتظاهر في مختلف المحافظات، بعد أن تم منحها الفرصة لمعالجة الأوضاع القائمة باعتبار ذلك مسؤولية مباشرة تقع على عاتقها وينبغي تحقيقها عاجلاً، بعيداً عن التسويف والمماطلة والتوظيف السياسي الذي يستهدف تعطيل الحياة العامة ونسف جهود تنفيذ اتفاق الرياض. 

زر الذهاب إلى الأعلى