اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةتعزصحة و جمالمحليات

وفاة مسئولان حكوميان مساء اليوم.. كورونا يعصف باليمن في ظل تجاهل وتكتم مخزي والفيروس يحصد العشرات “أسماء وتفاصيل”

في ظل تكتم وتعتيم خطير في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي واعتراف خجول للشرعية في المناطق المحررة يواصل فيروس كورونا حصد عشرات اليمنيين في موجته الثانية التي باتت اخطر من الموجة الأولى. 

وتوفي رئيس نيابة استئناف تعز القاضي عبد الواحد منصور المخلافي، مساء اليوم الخميس، جراء إصابته بفيروس كورونا في مستشفى الأمير حمزة. 

وقال مصدر طبي إن القاضي عبد الواحد منصور كان قد أصيب قبل عدة أيام بالفيروس وأدخل على إثره للمستشفى إلا أن وضعه أخذ بالتدهور، مما تسبب في وفاته. 

القاضي عبد الواحد منصور المخلافي رئيس نيابة استئناف محافظة تعز

ونعى مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الواحد منصور المخلافي رئيس نيابة استئناف محافظة تعز الذي توفي إثر إصابته بكورونا. 

وفي السياق، توفي اليوم الخميس، مسؤول قسم الحجر الصحي في مستشفى الجمهورية العام، أكبر مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا. 

وقالت مصادر طبية، إن الدكتور محسن بن همام رئيس قسم العزل الصحي بمستشفى الجمهورية توفي اليوم، بعد صراع مع وباء كورونا. 

الدكتور محسن بن همام

وأضافت المصادر، أن الدكتور بن همام كان قد أدخل الحجر الصحي قبل أيام جراء إصابته بالفيروس. 

وبحسب المصادر، فإن بن همام، من أبرز الكوادر الطبية وله دوراً كبيراً في تأهيل الكوادر الصحية، وبعمل كأستاذ لطب الباطنة في كليه الطب في جامعة عدن. 

إلى ذلك كشف تقرير صادر عن إدارة مكافحة الأمراض والترصد الوبائي في وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم الخميس، عن تواصل ارتفاع إصابات ووفيات فيروس كورونا في اليمن. 

وحسب التقرير، بلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس اليوم الخميس 113 حالة إصابة، توزعت في المحافظات التالية: 36 في عدن، و26 حضرموت، و22 حالة في تعز، و15 حالة في المهرة، و9 حالات في شبوة، و4 حالات في مأرب، وحالة واحدة في أبين.. 

وفيما يخص حالات الوفيات المبلغ عنها من المرافق الصحية، اليوم، فقد بلغت 10حالات، 7 حالات في حضرموت وحالتين في المهرة، وحالة واحدة في تعز. 

وأفاد تقرير الترصد الوبائي، أن الحالات المشتبهة بلغت 235 حالة، توزعت على 11 محافظة (في نطاق سيطرة الشرعية)، مشيراً إلى أن أغلبية حالات الاشتباه كانت في عدن وحضرموت وتعز، وذلك بإجمالي 81، 57، 39 حالة على التوالي 

إلى ذلك بلغ إجمالي حالات الشفاء المبلغ عنها من المرافق الصحية 11 حالة، منها 9 في حضرموت، وحالتان في لحج. 

وحسب التقرير، يكون الإجمالي التراكمي حتى الخميس، للحالات المشتبهة 11070، والإجمالي التراكمي للحالات المؤكدة 3816، وإجمالي حالات الوفيات التراكمي المبلغة من المرافق الصحية بلغ810 حالة. 

زر الذهاب إلى الأعلى