اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةمحلياتمغتربون

دفعة جديدة من اللاجئين اليمنيين تصل ميناء بوصاصو الصومالي

يواصل اللاجئون اليمنيون التدفق إلى مدينة بوساسو بولاية بونتلاند شمال شرق الصومال وازدادت في الأشهر الأخيرة. 

وقال رئيس مخيم بوساسو للاجئين عمر عثمان سعيد ان 117 لاجئا يمنيا معظمهم من النساء والأطفال وصلوا ميناء بوساسو بعد ظهر أمس، وانه تم استقبالهم وتزويدهم بالطعام في مخيم بوصاصو. 

وكانت أعلنت وزارة الداخلية في ولاية بونتلاند في العاشر من شهر مارس الجاري عن وصول دفعة جديدة من اللاجئين اليمنيين والصوماليين عائدين إلى مدينة “بوصاصو” مركز محافظة بري بالولاية.  

وأكدت الوزارة حينها وصول 75 عائلة هربوا من الصراع الدائر في اليمن، وذكرت أن معظم اللاجئين من النساء والأطفال وأنه تم الترحيب بهم في مركز استقبال اللاجئين في بوصاصو، وأوضحت أن هؤلاء هم الدفعة الثانية التي وصلت إلى بوصاصو خلال هذا الأسبوع.  

تجدر الإشارة إلى أن اللاجئين اليمنيين بدأوا الوصول إلى الصومال منذ اندلاع الصراع في اليمن قبل ست سنوات ويعيش اللاجئون اليمنيون في ولاية بونتلاند وأرض الصومال وفي العاصمة مقديشو.  

وأعلنت السلطات الصومالية في مدينة بوصاصو، الشهر الماضي أيضا استقبال سفينة ثالثة من اللاجئين اليمنيين الهاربين من جحيم الحرب.    

ووصلت إلى ميناء المدينة سفينة يمنية على متنها 164 لاجئ يمني أغلبهم من الأطفال والنساء.   

وفي وقت سابق استقبلت بوصاصو أعداد كبيرة من اليمنيين الذين فروا من عدد من المحافظات جراء الحصار الخانق والعدوان على اليمن منذ 6 سنوات.   

وتحتضن مدينة بوصاصو أكبر جالية يمنية في الصومال نتيجة لقربها من البر اليمني.   

زر الذهاب إلى الأعلى