اخبار الشرعيهتعزحضرموتشبوةصحة و جمالعدنمحليات

مع إعلان موعد وصول اللقاح.. كورونا يخطف ستة من الكوادر الطبية اليمنية خلال ثلاثة ايام.. الاسماء

مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان حدد موعد وصول لقاح فيروس كورونا إلى عدن.

وأكد المصدر، ان يوم الأربعاء المقبل موعد وصول أول دفعة من لقاح (نوع استرازينيكا) إلى عدن، وقدرها 360 ألف جرعة، وستليها دفعتين خلال شهر مايو وسيصل مجموع الثلاث دفعات إلى مليون وستمائة الف جرعة لقاح.

موضحا انه ومع نهاية العام الحالي 2021 ستكون الوزارة قد تسلمت جرعات تلقيح ما يكفي ل 20% من سكان اليمن.

وفي جانب أخر توفي ستة من الطواقم الطبية اليمنية بمضاعفات فيروس كورونا المستجد في غضون ثلاثة ايام.

بحسب مصادر محلية ان الوباء خطف هذا الاسبوع البريفسور محسن بن همام، استاذ طب الباطنه بجامعه عدن، رئيس مركز العزل بمستشفى الجمهورية.

كما أعلن عن وفاة الأستاذ الدكتور عزيز طربوش اخصائي طب العيون ونائب مدير المستشفى العسكري بتعز، ويوم الخميس نعت جامعة عدن وفاة الدكتورة خالدة زوقري اخصائية طب الاطفال، كما توفي بنفس الفيروس الدكتور  صادق النقيب الطبيب المحاضر في معهد امين ناشر، والدكتور أرسلان الدبعي مدير مختبرات التضامن بمدينة تعز، و اخصائي المختبرات الدكتور طارق زيد.

في غضون ذلك أعلنت اللجنة الوطنية للطواريء التابعة للحكومة الشرعية أمس الجمعة، عن آخر مستجدات الاصابات والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد.

وقالت اللجنة في بلاغ لها أنه تم تسجيل 84 حالة إصابة بالفيروس موزعة: “في عدن 31، و تعز 22 ، و المهرة 3، و حضرموت 39، وشبوة 5 ، والضالع 4 و لحج 2.

ورصدت اللجنة 10 حالات وفاة، في حضرموت 8، و2 في عدن.

ليرتفع بذلك عدد حالات الاصابة في المحافظات الواقعة تحت سيطرة حكومة الشرعية الى 3900 اصابة منها 820 حالة وفاة و 1588 حالة تعافي.

زر الذهاب إلى الأعلى