اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةتعزصحة و جمالمحليات

تعز.. المحافظ يوجه بإغلاق كامل للأسواق بما فيها القات والمطاعم والصالات وإيقاف جميع الأنشطة والفعاليات “كورونا تعصف بالمحافظة”

وجه محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، مذكرات تعقيبيه لمدراء العموم والجهات ذات العلاقة، باتخاذ الإجراءات المتعلقة بمواجهة وباء كورونا، والإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بالفيروس. 

توجيهات المحافظ شمسان، شملت مدراء مكاتب المالية، الصحة، الأوقاف، التربية، والتعليم، التعليم الفني والمهني، الخدمة المدنية، الإعلام، بإيقاف كل الأنشطة والفعاليات، ومنح إجازات للمرضى وكبار السن، وإلزام الجهات العاملة بإرشادات التباعد والوقاية الصحية من الفيروس. 

كما وجه مدير شرطة المحافظة، بمنع التجمعات وإغلاق الأسواق بما فيها أسواق القات وصالات الأفراح، بالإضافة إلى إغلاق المطاعم وتحويلها للبيع سفري. 

ووجه محافظ تعز مدير فرع مكتب وزارة الثقافة، بإيقاف إقامة مهرجان المسرح الذي كان من المقرر إقامته عصر اليوم السبت. 

وجاءت هذه المذكرات التعقيبية لمحافظ تعز، تعزيزاً لتوجيهاتها السابقة، للمكاتب التنفيذية والمديريات بإتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا، في ظل تفشي الفيروس وسط المدينة في ظل عجز تام للقطاع الصحي. 

وتشهد مدينة تعز حالة من الهلع وسط انتشار مخيف لفيروس كورونا نتيجة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والارشادات التي تم تعميمها. 

وكانت كشفت مصادر مقربة من قيادة السلطة المحلية في محافظة تعز لـ”يمن الغد” عن تعرض عدد من مسئولي المحافظة للإصابة بفيروس كورونا بشكل جماعي بينهم نائب المحافظ وعدد من الوكلاء ومدراء العموم وحالتهم خطرة.  

وقالت المصادر “أن مستشفيات وعيادات مدينة تعز تكتظ حاليا بأجساد منهكة، جراء تفشى فيروس كورونا بشكل واسع وغير مسبوق، في ظل عدم وجود أي احترازات لمنع تفشي الفيروس”.  

وكشفت المصادر لـ”يمن الغد” عن بعض المسئولين المصابين بفيروس كورونا بعضهم توفى والبعض في حالة خطرة ومنهم “رئيس النيابة القاضي عبدالواحد منصور الذي توفى أمس الأول بسبب الاصابة، والوكيل الاول د. عبدالقوي المخلافي وحالته حرجة على تنفس صناعي في المشفى، والقاضي عبدالقوي سرحان، عضو نيابة غرب وحالته حرجة، وعلي الاجعر مستشار المحافظ ومازال بالعزل الصحي بالمستشفى الجمهوري، ونجيب قحطان مدير مكتب الاعلام وحالته متوسطه، وسند راوح مستشار المحافظة لشؤؤن المنظمات وحالته حرجه، وجميل المقطري وكيل نيابة التربة”.  

زر الذهاب إلى الأعلى