اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالإقتصاد والمالالحوثي جماعة ارهابيةتقنيةتكنولوجياصنعاءعدنمحليات

الشرعية تتحرك لأول مرة لتحرير قطاع الاتصالات والانترنت من قبضة الحوثي وترتيبات لتقديم الخدمة عبر الستالايت

بحث وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، نجيب العوج، الاثنين، مع الرئيس التنفيذي للمؤسسة العربية للاتصالات “عرب سات” خالد بالخيور، استكمال الترتيبات الفنية المتعلقة بتقديم خدمات الإنترنت والاتصالات عبر الستالايت. 

ويأتي هذا اللقاء، الذي عقد بين الحكومة والمؤسسة العربية للاتصالات “عرب سات”، ضمن مساعيها لتحرير قطاع الاتصالات والإنترنت من قبضة الحوثيين، الذين يتحكمون بهذا القطاع منذ انقلابهم على الدولة في سبتمبر 2014. 

وأكد العوج، على ضرورة وضع جدول زمني للمشروع، بما يسهم في تغطية خدمة الاتصالات والإنترنت في مختلف المحافظات، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ). 

من جانبه، أكد خالد بالخيور، أن العمل يجري بصورة حثيثة لتقديم الرؤية النهائية للمشروع، وتحديد المناطق التي سيتم تغطيتها في المرحلة الأولى بناء على مقترحات فريقي العمل المشترك. 

وتتحكم مليشيا الحوثي الانقلابية بقطاع الاتصالات المتمثل بشركتي تيليمن، ويمن نت، المشغل الوحيد للاتصالات والإنترنت في الجمهورية، فيما لم يحقق مشروع عدن نت أي نجاح يذكر، رغم صرف الحكومة مبالغ مالية طائلة على المشروع، حيث لم تتمكن الشركة من تغطية العاصمة المؤقتة عدن. 

وطالت الحكومة الشرعية انتقادات واسعة بسبب عدم تحرير قطاع الاتصالات والإنترنت من سيطرة الحوثيين، لما لهذا القطاع من أهمية كبيرة، حيث يدر على المليشيات أموالاً طائلة، فضلاً عن أنه أداة بيدها تستخدمها في التجسس وتضييق الخناق على المواطنين. 

زر الذهاب إلى الأعلى