اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيعدنمحليات

بيان هام للمجلس الانتقالي الجنوبي وتحذير شديد اللهجة “تفاصيل”

الانتقالي يحذر من استخدام ورقة الخدمات للابتزاز السياسي ويطالب الحكومة بصرف رواتب العسكريين 

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الأربعاء، اجتماعها الدوري الثاني لهذا الأسبوع، برئاسة الدكتور ناصر الخُبجي، القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس وحدة شؤون المفاوضات. 

واستعرضت الهيئة، في اجتماعها، الوضع الاقتصادي والخدماتي بالعاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب، في ضوء التقرير المقدم من الدائرة الاقتصادية في الأمانة العامة، مجددة مطالبتها لحكومة المناصفة بسرعة تنفيذ التزاماتها تجاه حقوق المواطنين المدنيين والعسكريين، فيما يخص الرواتب، ووقف انهيار قيمة العملة المحلية، وتوفير الخدمات الأساسية. 

وفيما ثمنت هيئة الانتقالي “الدعم المقدم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية للمشتقات النفطية”، حذرت من “ممارسات العقاب الجماعي ومحاولات تسييس الخدمات، واستغلال احتجاجات المواطنين لاستخدامها كأوراق ضغط للابتزاز السياسي، لما لذلك من مترتبات خطيرة على المجتمع”. 

وأشاد الاجتماع بالجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالعاصمة عدن، بقيادة المحافظ أحمد حامد لملس، لحشد ما هو متاح من إمكانيات وموارد، لتوفير الحد الأدنى من الخدمات الأساسية للمواطنين. 

وبشأن الأوضاع الصحية، أكد الاجتماع على “أهمية توفير التجهيزات الطبية اللازمة لمراكز العزل العلاجي للمصابين بفيروس كورونا المستجد، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية المُقرة بخصوص تخفيف التجمعات وتحديد مواعيد العمل في المجمعات التجارية، والأسواق، وقاعات الأفراح والمدارس والجامعات، مع استمرار حملات التوعية بطرق الوقاية للتخفيف من الإصابات والعدوى، وكذا التنسيق مع الهيئات والمنظمات الأممية والدولية المختصة للحصول على الدعم اللازم”. 

ودعا الاجتماع هيئات المجلس الانتقالي على مستوى المحافظات والمديريات والمراكز، إلى التفاعل الدائم مع جهود مكافحة الوباء، بالتنسيق مع السلطات المحلية واللجان المجتمعية وآليات الاستجابة لمساندة المواطنين، وتوظيف وسائل الإعلام المتاحة للتوعية ومحاصرة الوباء والتخفيف من حدته. 

ووقفت هيئة الانتقالي، في اجتماعها، أيضاً، أمام تطورات الأوضاع في محافظة حضرموت، إثر الاحتجاجات المطالبة بتحسين الخدمات والوضع المعيشي، مؤكدة رفضها المطلق لاستخدام القوة والرصاص الحي لتفريق المتظاهرين، وضرورة احترام حق المواطنين في التعبير عن معاناتهم بالطرق السلمية. 

كما استعرض الاجتماع “النجاحات المحققة في ضوء نجاح عقد المؤتمر العام لاتحاد ونقابات عمال الجنوب”، مشدداً على ضرورة “دعم العمل النقابي المستقل وتعزيز دوره في تطوير العمل واستحقاقات الوظيفة العامة بما يخدم المصلحة العامة، والقضاء على المحسوبية والرشوة والفساد”. 

زر الذهاب إلى الأعلى