مصادر لـ”يمن الغد”: الحوثي يحشد قوة ضخمة إلى أطراف مأرب استعداد للمعركة الحاسمة واقتحام المدينة بقيادة الحاكم وخبراء اجانب

يمن الغد – خاص 

كشفت مصادر عسكرية مطلعة لـ”يمن الغد” عن حشد مليشيات الحوثي قوة عسكرية ضخمة استعدادا لمعركة حاسمة في مأرب بقيادة أبو علي الحاكم وخبراء إيرانيين واخرين من قيادات حزب الله اللبناني. 

وأكدت المصادر لـ”يمن الغد” أن مليشيات الحوثي تستعد لمعركة كبيرة في مارب، وحشدت لها المئات من مقاتليها ومعدات عسكرية ثقيلة الى جبهات أطراف المدينة، وتعمل على تجهيز قوات أخرى في محيط مأرب استعدادا لخوض معركة حاسمة واقتحام المدينة بأي ثمن”. 

وقالت المصادر “أن أبوعلي الحاكم هو من سيقود المعركة إلى جانب خبراء محليين وأجانب من عناصر الحرس الثوري الإيراني واخرين من حزب الله اللبناني”. 

المصادر العسكرية أكدت ان خطة الحوثيين الأولى هي السيطرة على تبة السلفيين التي ستمكنهم من السيطرة النارية على مدينة مأرب وفرض حصار خانق عليها قبل اقتحامها”. 

من جانبها قالت مصادر سياسية أن معركة السيطرة على مدينة مأرب أصبحت عاملاً رئيسياً للحوثي، وهي من ستحدد الخطوط العريضة لأي تسوية سياسية قادمة في اليمن. 

وأضافت المصادر السياسية “إذا استولى الحوثيون على مأرب فسيمثل لهم هذا المكسب ضغط كبير في المفاوضات بل والاستمرار في التوسع على الأرض نحو الجنوب”. 

Exit mobile version