اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتمأربمحليات

قوات الجيش تعلن استعادة عدة مواقع في الكسارة غرب مأرب بعد ساعات من سيطرة مليشيات الحوثي عليها “تفاصيل”

أعلنت قوات الجيش الوطني إنها استعادت اليوم الخميس العديد من المواقع، التي كانت مليشيا الحوثي قد سيطرت عليها، في وقت سابق اليوم بمنطقة الكسارة غرب مدينة مأرب. 

وقال مصدر عسكري إن الجيش ورجال القبائل بإسناد من طيران التحالف، شنَّوا اليوم، هجوماً معاكساً على مواقع كانت تتمركز فيها المليشيا المدعومة من إيران في جبهة الكسارة.  

وأكد المصدر أن الهجوم أسفر عن استعادة عدد من المواقع المستهدفة بالهجوم.  

وأوضح المصدر أن طيران التحالف استهدف بعدّة غارات تجمعات للمليشيا الحوثية في مواقع متفرقة غرب المحافظة، أسفرت عن خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيات.  

وأضاف أن المدفعية دمّرت 3 أطقم تابعة للحوثيين في الكسارة وتهاوي من كانوا على متنها بين قتيل وجريح. 

وهو ما أكده المركز الإعلامي للقوات المسلحة في سلسلة تغريدات له، على تويتر، وقال أن “قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، شنَّت اليوم، هجوماً معاكساً تمكنت خلاله من دحر مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، من عدّة مواقع في جبهة الكسارة غرب مارب”. 

وذكر، أن “مدفعية الجيش الوطني دمّرت ثلاثة أطقم تابعة للمليشيا الحوثية، سقط من كانوا على متنها بين قتيل وجريح، في الجبهة ذاتها”. 

وأوضح أن “طيران تحالف دعم الشرعية، استهدف بعدّة غارات جوية تجمعات للمليشيا الحوثية في مواقع متفرقة غرب مارب، وأسفر القصف عن خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا”. 

وكان مصدر عسكري قال في وقت سابق اليوم، إن مليشيا الحوثي الانقلابية شنت هجمات انتحارية مكثفة منذ ساعات الفجر الأولى، على مواقع قوات الجيش في جبهة الكسارة، وتمكنت من إحراز تقدم ميداني في اتجاه وادي السحيل. 

وأوضح المصدر، إن المليشيا الحوثية تجاوزت مواقع جبهة الكسارة وسيطرت على منطقة “نخلاء” أحد أشهر مطارح القبائل الذين واجهوا الحوثيين منها في العام 2014، وصولاً إلى منطقة “السحيل”، مشيرا إلى المليشيات تزحف باتجاه مدينة مأرب، وباتت تقترب منها بشكل كبير. 

كما أفادت مصادر عسكرية في وقت سابق، أن المليشيا الحوثية، تحشد وتجهز لمعركة كبيرة في مأرب، حيث دفعت خلال اليومين الماضيين بقوات كبيره إلى جبهات القتال على أطراف المدينة، وتعمل على تجهيز قوات أخرى سيتم إرسالها تباعاً لحسم المعركة في مأرب. 

زر الذهاب إلى الأعلى