اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةانتهاكات المليشياتتعزصحة و جمالمحليات

إلى متى؟ تعز حصار حتى الإختناق.. وباء كورونا والمليشيا الحوثية

وباء فيروس كورونا يخنق تعز في ظل الحصار الحوثي المستمر على المدينة من جميع الجهات.

معاناة أهالي تعز متواصلة في ظل الحصار الحوثي الخانق منذ ستة أعوام، وتزداد تلك المعاناة كل ما اجتاح البلاد وباء ما وهي كثيرة وليس اخرها فيروس «كوفيد – 19» ليخنق المحافظة اليمنية الأكبر تعدادا للسكان والتي صارت تتصدر القوائم في عدد حالات الإصابات والوفيات بالوباء بين جميع المحافظات اليمنية.

وبحسب «الشرق الأوسط» أكد أطباء وعاملون صحيون إلى أن محافظة تعز تواجه الوباء وهي “مجردة من الاستعدادات الطبية اللازمة”، يأتي ذلك في وقت تشهد فيه ما تبقي من المنظومة الصحية للمحافظة إنهيارا متسارع، بسبب شحة الإمكانات وغياب التمويل الحقيقي من اي جهة رسمية أو منظمات دولية، ومن جهة اخرى يأتي الحصار الحوثي المفروض على المدينة ليكمل ما تبقى.

وحذر عدد من العاملين في القطاع الصحي من أن الوضع في تعز بات يشهد فقدان زمام الأمور وخروجها بشكل كلي عن السيطرة، نتيجة انتشار الفيروس، حيث وصل تفشي الوباء إلى درجة لم تعد تجدي معه جميع الإمكانات الصحية المتاحة في الوقت الحالي بالمدينة.

وفي ذات السياق وفي ظل هذه الأوضاع تأتي المليشيات الحوثية الأرهابية، لتطلق تهديدا جديداً بشن حملة تستهدف المنظمات الإنسانية العاملة في مناطق سيطرة المليشيات المدعومة من إيران.

زر الذهاب إلى الأعلى