اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةتعزحضرموتصحة و جمالعدنمحليات

اليمن تتخطي حاجز الألف في عدد الوفيات بفيروس كورونا

أعلنت السلطات الصحية، الجمعة، تسجيل 18 حالة وفاة، و100حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية. 

وقالت إدارة مكافحة الأمراض والترصد الوبائي في وزارة الصحة، في بلاغها اليومي، إن محافظة تعز تصدرت قائمة الإصابات الجديدة بـ 29 حالة، تلتها حضرموت بـ 26 حالة. 

كما سجلت الضالع، وفق البلاغ، 18 حالة إصابة، وعدن17 حالة، وحالتين في المهرة، وثلاث حالات في شبوة. 

وذكر البلاغ، أن حالات الوفاة بلغت  18حالة وفاة، منها تسع حالات في حضرموت، وست حالات في تعز، وحالتان في الضالع، وحالة واحدة في مأرب. 

وأورد البلاغ، تسجيل 41 حالة تعافٍ، منها 30 حالة في حضرموت، و11حالة في شبوة. 

وحتى مساء اليوم، بلغ أجمالي الإصابات المعلن عنها رسمياً بالفيروس، في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية، 5233 منها1022حالة وفاة، و1987حالة تعافٍ. 

وتواجه اليمن منذ أسابيع، موجة ثانية من فيروس كورونا، تخطت معها اليمن حاجز الألف وفاة وخمسة آلاف إصابة، حيث سجلت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا، يوم أمس (الخميس)، 104 حالات وفاة وإصابة بالفيروس، في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية. 

وذكر التقرير اليومي للجنة، أن عدد الإصابات المؤكدة بلغ، اليوم، 86 حالة إصابة جديدة، توزعت على محافظات: تعز  24 حالة، وحضرموت 24 حالة، لحج تسع حالات، عدن تسع حالات، مأرب تسع حالات، شبوة خمس حالات، البيضاء ثلاث حالات. 

كما أورد التقرير، 18 حالة وفاة، توزعت على حضرموت بواقع ست حالات، وتعز ست حالات، وشبوة حالتان، ولحج حالتان، وحالة واحدة في كل من الضالع ومأرب. 

كما رصد التقرير، 60 حالة تعافٍ، سجلت شبوة 24 حالة منها، تلتها 22 حالة في حضرموت، و11 حالة في تعز، وثلاث في الضالع. 

وأشار التقرير، إلى أن مركز الفحص في عموم مناطق الشرعية، أجرت نحو 2361 فحصاً خلال الخميس. 

زر الذهاب إلى الأعلى