مقالات

حرب شاملة ضد الجنوب!!

 
الحرب ضد الجنوب شاملة، سياسيا واقتصاديا، وعسكريا، وإعلاميا، ونفسياً.. 

والمتخاذلون والمحبطون واليائسون والمستسلمون ومن يبالغون في جلد الذات يضعون أنفسهم دون علمهم في خانة الطرف الآخر ويؤدون دوره. 

المرحلة صعبة والتحديات كبيرة دون شك، والخصوم ليسوا مجرد جماعات متعيشة أو مجرد أقلام مدفوعة الأجر الرخيص، بل تنظيمات ومؤسسات ودول، وما يحتاجه الجنوب اللحظة هو إرادة صلبة ويقين بالنصر وسينتصر، فاليوم ليس أسوأ من الأمس. 

لو أن الأيدي المرتعشة خلف شاشات وسائل التواصل الاجتماعي أوصلت احباطها للمقاتلين في الجبهات، دون راتب ودون، غذاء، لترك الجندي سلاحه وانهزم وانتهت المعركة، وعاد الاحتلال من جديد وبكل أريحية وبصورة أبشع. 

لو أننا كإعلام جنوبي استسلمنا لمن يشكو ويبكي ويشكك بقيادته لذهب كل منا في حال سبيله ليبحث عن مصالحه ويهتم بشؤون أطفاله، وتجار البيع والشراء جاهزون للشراء، وعروضهم مغرية، لكننا لن نفعل ولو عاد بنا الزمن سنوات طويلة ولأيام أكثر ظلاماً. 

كونوا أقوياء كما عهدكم وطنكم، ومن نال منه الاحباط فليغلق جهازه ويكف عن الناس أذاه، فهناك رجال ما زالت همها في السماء لا يخافون ولا يستسلمون ولا ينكسرون، لأنهم يدركون انهم في معركة طويلة والخصم فيها خطير وحقير وامكاناته كبيرة وأدواته دنيئة وحقيرة تبدأ من المدفع وتنتهي بعيش المواطن بإغلاق بيارة الصرف الصحي. 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى