اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتجبهاتمأربمحليات

صدور قرار تعيين قائدا جديدا للمنطقة العسكرية الثالثة وإقالة السابق.. إيقاف وإحالة للتحقيق قادة ألوية وجبهات.. ما الذي يحدث بجبهات مأرب؟

تحدث مصدر عسكري عن صدور قرار جمهوري لم يعلن عنه بتعيين قائداً جديداً للمنطقة العسكرية الثالثة في مأرب.

وأوضح المصدر، أن قرار التعين الذي صدر أمس الاثنين ونص على تعيين اللواء الركن محمد العامري قائداً للمنطفة لعسكرية الثالثة، خلفاً للواء منصور ثوابه، الذي تم إحالته للتحقيق.

وقال المصدر، أن اللواء العامري كان يشغل أركان المنطقة الثالثة قبل تكليفه منذ ما يقارب شهر قائماً بمهام قائد للمنطقة الثالثة بدلا عن اللواء ثوابه، ليتم تعيينه أمس بقرار جمهوري غير معلن.

وفي ذات السياق أوضح المصدر أن رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صغير بن عزيز وجه بإيقاف قائد جبهة المشجح قائد اللواء 13 مشاة، العميد الركن علي محمد الحوري بسبب انسحاب قوات الجيش الوطني من أغلب المواقع في الجبهة وسيطرة مليشيا الحوثي على موقع “حرمل”.

كما أضاف المصدر، أن اللواء بن عزيز أصدر قرار آخر قضى بإيقاف قائد اللواء 312 مدرع العميد الركن عيدروس ناجي الدميني وإحالته للتحقيق على خلفية انسحابه وقواته من موقع “سنجر” في جبهة المشجح.

ووفقاً لمصادر ميدانية مطلعة فأن المليشيات الحوثية الارهابية تمكنت يوم أمس من إحراز تقدم ميداني في جبهة المشجح، بعد أن فرضت سيطرتها على “التبة السوداء” أحد المواقع الاستراتيجية التي كانت بيد الجيش الوطني في جبهة المشجح، بعد لحظات من شنها قصفاً مكثفاً عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى