التحالف يعلن تدمير 4 طائرات حوثية مفخخة وصاروخين بالستيين اطلتهم المليشيات باتجاه السعودية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، صباح الخميس، اعتراض وتدمير 4 مسيرات حوثية مفخخة وصاروخين بالستيين بالأجواء اليمنية أطلقتهما الميليشيات الحوثية تجاه جازان جنوب السعودية فيما أفاد مراسل العربية في الأراضي اليمنية بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف مأرب بصاروخ باليستي وأنباء عن سقوط ضحايا مدنيين. 

واعتبر التحالف في بيان أن محاولات الميليشيا العدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية. 

وأكد تحالف دعم الشرعية في اليمن أنه يتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني. 

وكان التحالف قد اعترض ودمر العديد من المسيرات الحوثية المفخخة بالأجواء اليمنية أطلقتها الميليشيات تجاه السعودية في الأيام الماضية. 

يأتي ذلك فيما ذكرت مصادر صحفية يمنية أن ضربات التحالف الجوية أصابت هدفا حيويا كبيرا في محافظة مأرب، حيث قاموا باستهداف أكبر مخازن لصواريخ الميليشيات الحوثية، وسمع دوي الانفجارات من مسافات بعيدة، وتصاعدت ألسنة اللهب السوداء لتغطية كل المواقع المحيطة، وهو ما تسبب في خسائر كثيرة تكتم عليها الحوثيون. 

وأوضح المصدر، بحسب معلومات مقربين، أن الموقع الذي تم استهدافه كان الحوثيون ينقلون له أسلحة ومعدات وصواريخ منذ وقت مبكر، وتحديدا قبل محاولاتهم الفاشلة في حصار مأرب وإسقاطها. 

مشيرا إلى أن الموقع كان عبارة عن مكان توجد به ألعاب تحيط بها مجموعة كبيرة من الأشجار تم لاحقا تجهيزها بشكل سريع لتكون عبارة عن مستودعات كبيرة وتعبئتها بكميات كثيرة من قطع الصواريخ والمتفجرات والألغام، وكانت هناك فرق حراسات حوثية تقع في قمة الهضبة لحمايته ومنع المرور أو الدخول إليه، مضيفا أن المستودع كان يحوي أيضا الأسلحة والذخيرة التي يتم من خلالها تزويد المقاتلين استعدادا لمحاولة الهجوم على بعض المناطق في مأرب. 

Exit mobile version