كشف بعض الجوانب في قضية اختطاف انتصار الحمادي

قالت مصادر في صنعاء لصحيفة ذا ناشيونال إن جماعة الحوثي اليمنية المدعومة من إيران تلاحق عارضة أزياء وممثلة شابة ، الأربعاء.
تجري محاكمتها على الرغم من حقيقة أن ما تردد عن “اعتقال” المليشيات لها يرقى إلى مستوى الاختطاف.
انتصار الحمادي تعرضت لتهديد السلاح من قبل مليشيات الحوثي مع اثنين من صديقاتها من أحد شوارع المدينة التي يسيطر عليها الحوثيون ، قبل أربعة أسابيع.
كل ما تم نشره عن فتاتي كاذب ولا أساس له، والدة انتصار الحمادي
وقال مصدر مقيم في صنعاء لصحيفة “ذا ناشيونال”: “أبلغت السلطات الأمنية الحوثية عائلتها أنهم أحالوا قضيتها إلى النيابة ومن المفترض أن تبدأ جلسة محاكمتها الأولى اليوم”.
وأكد محاميها أيضًا أن المحاكمة ستستمر ، على الرغم من الطبيعة التي لا أساس لها من الاتهامات وحقيقة أن جماعة الحوثي ليس لها مكانة قانونية في اليمن أو على الصعيد الدولي.
وخطف المتمردون الحوثيون عارضة الأزياء البالغة من العمر 19 عامًا مع اثنين من أصدقائها أثناء سيرهم في شارع حدة جنوب صنعاء واقتادوهم إلى السجن المركزي حيث احتجزوا لمدة أربعة أسابيع.
وبحسب المصدر الذي تحدث إلى صحيفة ذا ناشيونال ، فقد احتجزت السلطات الأمنية الحوثية السيدة الحمادي وأصدقائها بتهم ملفقة.
وتواصلت صحيفة “ذا ناشيونال” مع والدة الحمادي عبر الهاتف التي أكدت أن ابنتها محتجزة وسيتم استجوابها.
ولم تكشف الأم ، التي بدت خائفة من الحوثيين ، عن مزيد من التفاصيل حول قضية ابنتها.
وقالت الأم لصحيفة “ذا ناشيونال”: “ابنتي في مكان آمن وسيتم استجوابها من قبل السلطات الأمنية قريباً”.
وأبلغ مصدر في صنعاء صحيفة “ذا ناشيونال” أنها لم تستطع التحدث بحرية عن الوضع بسبب التخويف من قبل المليشيات.
ولدت السيدة الحمادي لأب يمني وأم إثيوبية.
قالت الأم: “كل ما تم نشره عن فتاتي كاذب ولا أساس له”. بصوت مرتعش ، انتقدت تقارير وسائل الإعلام المحلية. وأضافت أنها تأمل في أن يقوم الحوثيون بإطلاق سراحها في أسرع وقت ممكن.
كانت السيدة الحمادي تسعى لتحقيق طموحها في أن تصبح عارضة أزياء. بدأت في نشر الصور بدون حجابها وارتداء ملابس يمنية تقليدية مقلدة موديلات شهيرة.
لم يرحب المجتمع المحافظ من حولها بهذا.
“قال لي والداي إن حلمي في أن أصبح عارضة أزياء هو حلم في السماء. قالت خلال مقابلة على قناة تلفزيونية محلية العام الماضي “قلت لهم إن هذا حلمي وسأواصل السعي لتحقيقه”.
وشاركت السيدة الحمادي أيضًا في مسلسل درامي يمني أنتجته قناة يمن شباب المحلية وبثه التلفزيون خلال شهر رمضان العام الماضي.
أثار اختطافها مع أصدقائها موجة غضب واسعة في اليمن والخارج.

أطلق محامون ونشطاء حملة على وسائل التواصل الاجتماعي تحت هاشتاغ #freentisar تطالب بالإفراج الفوري عنها.

وأدانت الحكومة اليمنية اختطاف السيدة الحمادي وأصدقائها ودعت مبعوثي الولايات المتحدة والأمم المتحدة إلى اليمن والمجتمع الدولي لإدانته.
وناشدوا المجتمع الدولي للضغط على المتمردين الحوثيين لإطلاق سراح عشرات النساء اللائي ما زلن محتجزات في سجون الحوثيين.

وقال معمر الإرياني إن “الجريمة النكراء التي تأتي بعد إعلان مليشيات الحوثي الإرهابية مقتل سلطان زبن الخاضع للعقوبات الدولية ، تؤكد أن الجرائم التي يرتكبها الحوثيون ضد المرأة تتم بشكل ممنهج وتديرها شبكات منظمة لإساءة معاملة المرأة اليمنية”. وزير الاعلام.
كان سلطان زبن المدير الحوثي لإدارة المباحث الجنائية ، وهي منظمة مدرج عليها عقوبات من قبل الولايات المتحدة والأمم المتحدة بسبب التعذيب والعنف الجنسي ضد النساء اليمنيات. أعلن الحوثيون أنه توفي منذ أسبوعين مصابًا بمرض عضال.
“ندعو المجتمع الدولي ومبعوثي الأمم المتحدة والولايات المتحدة إلى اليمن ومنظمات حماية المرأة إلى إدانة الجريمة ، والضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية للتوقف عن استخدام النساء للابتزاز ، والإفراج عن جميع المختفيات في سجونهن السرية دون قيد أو شرط وفق تصريح الإرياني.

Exit mobile version