اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةعربيمحليات

الإمارات: استمرار هجمات الحوثيين ضد السعودية تحدٍ للمجتمع الدولي

أدانت الإمارات العربية المتحدة، بشدة، هجمات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ضد المملكة العربية السعودية، باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة. 

وذكر بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الخميس، أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية. 

وحثت الوزارة المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة. 

وجددت الوزارة تأكيد تضامن الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات، لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، موضحة أن أمن البلدين لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه السعودية تعتبره تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها. 

زر الذهاب إلى الأعلى