اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتمأربمحليات

ماذا يحدث غرب مأرب؟ تفاصيل معارك طاحنة قُتل خلالها 5 من أبرز القيادات بينهم قائد جبهة “الكسارة” وانتهاء 14 نسقا قتاليا بشكل انتحاري

شهدت جبهات قتال مختلفة بمحافظة مأرب، شمالي شرق البلاد، الإثنين، معارك شرسة بين القوات الحكومية مليشيا الحوثي الانقلابية. 

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن مواجهات عنيفة بين الطرفين شهدتها العديد من جبهات القتال في مديرية صرواح، تركزت في جبهتي الكسارة، والمشجح، التي التحمت فيها القوات الحكومية بعد تمكنها، (الأحد) من استعادة سلسلة جبال العلم الاستراتيجية الواقعة بين الجبهتين. 

وأوضحت المصادر، أن مواجهات هي الأعنف شهدتها جبهة المشجح، واستمرت لحوالي 8 ساعات متتالية، جراء دفع المليشيا بـ 14نسق قتالي، محاولة السيطرة على مواقع عسكرية للقوات الحكومية، إلا أن محاولاتها فشلت في إحراز أي تقدم. 

وأضافت المصادر، أن معارك ضارية، شهدتها جبهات غربي مأرب امتدت حتى سلسلة جبال هيلان، في ظل قصف صاروخي ومدفعي متبادل بين الطرفين، 

وأفاد أحد المصادر، أن المواجهات أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر المليشيا الحوثية بينهم خمسة قيادات حوثية على الأقل، أربعة منهم ينتحلون رتب عسكرية “عميد” والخامس قائد جبهة الكسارة للحوثيين، المدعو أبو خالد السفياني. 

وأشار المصدر، إلى أن عشرات العناصر الحوثية وقعوا في الأسر خلال المعارك بينهم القيادي الحوثي المدعو أحمد صالح العماد. 

وقال المصدر، إن قوات الجيش أفشلت عملية التفاف للمليشيا على موقع الطلعة الحمراء في جبهة المشجح، والذي يعد أهم موقع استراتيجي يطل على جبهتي المشجح والكسارة. 

وذكر المصدر، أن المليشيا دفعت بتعزيزات كبيرة بشكل انتحاري، ما أدى إلى تكبيدها خسائر فادحة في الأرواح، وأن عشرات الجثث من قتلى المليشيا لا زالت مرمية في الشعاب. 

وأضاف المصدر، أن قتلى وجرحى سقطوا في صفوف القوات الحكومية في المواجهات خلال الـ 24 وعشرين ساعة الماضية في جبهتي امشجح والكسارة، من بينهم قائد كتيبة صقر3 العقيد حسين البارق. 

وأشار المصدر، إلى أن كتائب الصقور تأسست بداية الحرب في مارب، م نقبل ضباط إمارتين وتم دعم هذه الكتائب بالسلاح والمرتبات، وعند انسحاب القوات الإماراتية من مأرب، تم دمج هذه الكتائب وتسميتها لواء الصقور. 

وبموازاة ذلك، شنت مدفعية القوات الحكومية قصفًا مدفعيًا مكثفًا على مواقع وتجمعات وآليات حوثية، بالجبهتين، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. 

كما شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مناطق مختلفة من مديريات صرواح، ومدغل، أسفرت عن تدمير 6 أطقم وعربة مدرعة ومصرع جميع من كانوا على متنها، وفقاً للمصدر. 

وفي جبهات المخدرة، شمالي مديرية صرواح، قالت المصادر، إن مقاتلات التحالف العربي كثفت من ضرباتها الجوية مستهدفةً مواقع وآليات حوثية في مناطق مختلفة من الجبهة، كما أغارت مقاتلات التحالف العربي على عدد من المواقع الحوثية في مديريتي مدغل، ورغوان، شمالي غرب المحافظة، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. 

زر الذهاب إلى الأعلى