اخبار الشرعيهتعزحضرموتشبوةصحة و جمالعدنمأربمحليات

مع تزايد عدد حالات الإصابة بكورونا في عدن.. وزير الصحة يؤكد على اهمية اسهام المجتمع في رفع مستوى الوعي تجاه القضايا الصحية 

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، على اهمية اسهام كافة شرائح المجتمع في رفع مستوى الوعي تجاه كثير من القضايا الصحية وعلى راسها جائحة فيروس كورونا.

وقال الوزير بحيبح في كلمة القاها خلال تدشين برنامج الحملة الوقائية لفيروس كورونا ولقاحه التي تتظمها الحملة المجتمعية لمنظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية “ان اسهامات المجتمع المدني تساعد بإيجابيا في رفع مستوى العمل الصحي وتحسين جودته”.. مشيراً الى أن اسهامات الشباب تشكل رافداً قوياً لتعزيز نظام القطاع الصحي والارتقاء به.

ويستهدف البرنامج الذي تشارك فيه ٦٨ مبادرة ومؤسسة من محافظات عدن ولحج والضالع وابين تزويد عدد من منتسبي هذه المبادرات بمهارات حول أساليب التثقيف الصحي ومهارات الاتصال والتواصل الفعال مع المجتمع من خلال الإنخراط في سلسلة من الدورات التوعوية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تزايدت فيه عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا اليوم الأربعاء في العاصمة عدن.

وأكد مصدر طبي أن عدد الحالات المصابه بفيروس كورونا خاصة كبار السن قد تزايدت اليوم، لافتا إلى ان الحالات لم تنحصر على منطقة بعينها بل شملت، خور مكسر، الممدارة، وكريتر، ومدينة الشعب، والمنصورة. 

وأشار المصدر إلى أن اسطوانات الأوكسجين قد نفذت نتيجة لتزايد عدد الحالات، وأنه تم سحب بعض الاسطوانات من أماكن أخرى لتغطي أعداد المرضى.

وأضاف المصدر، حاليا لدينا ازمة بالاسطوانات، مناشدا مسؤولي القطاع الصحي والخاص رفدهم بعدد من الاسطوانات بشكل عاجل.

وفي ذات السياق كان لجنة الطوريء الوطنية قد أعلنت امس عن اخر مستجدات الإصابة في المناطق الخاضعة للحكومة الشرعية على النحو التالي

تسجيل (60) حالة إصابة جديدة موزعة على المحافظات: (13) تعز، (13) عدن، (13) شبوة، (11) لحج، (5) حضرموت، (3) مأرب، (1) الضالع، (1) البيضاء

زر الذهاب إلى الأعلى