اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتجبهاتمأربمحليات

تنقل من قلب المعركة.. وكالة انباء دولية تصف هزيمة الحوثيين بالكارثية في مأرب

أعلنت وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الخميس، سيطرتها على مواقع وصفتها بـ”المهمة” بعد مواجهات عنيفة مع مليشيات الحوثي الإرهابية في محافظة مأرب التي تدور فيها معارك بين الطرفين للشهر الثالث على التوالي.

وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك: نقل موقع وزارة الدفاع “26 سبتمبر”، عن قائد جبهة جبل مُراد في الجيش اليمني، العميد حسين الحليسي، قوله: “أن قوات الجيش الوطني بمساندة القبائل، حررت مواقع مهمة في مديرية رحبة جنوبي مأرب، عقب مواجهات تكبدت خلالها مليشيا الحوثي الإنقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد”.

وأضاف: “تمكنت قوات الجيش الوطني خلال المواجهات من قطع خطوط إمداد الحوثيين الذين منيوا بهزيمة كبيرة”.

وأشار العميد الحليسي، إلى “شن مقاتلات التحالف العربي ضربات جوية مركزة أستهدفت تعزيزات كانت في طريقها للمليشيا الحوثية، قادمة إلى جبهة جبل مُراد”.

وقال قائد جبهة جبل مُراد، إن “المعارك التي يخوضها الجيش والمقاومة الشعبية من أبناء قبائل مُراد، لن تتوقف حتى تطهير وتحرير كامل تراب الوطن من قبضة الحوثيين”.

في المقابل، أعترفت المليشيا الحوثية الإنقلابية وعبر تلفزيون “المسيرة” التابع للمليشيات، أن التحالف العربي نفذ 15 غارة جوية على شرق هَيلان في صرواح، وأستهدف بغارة أخرى مديرية مدغل شمال غربي مأرب.

والثلاثاء، أعلن الجيش الوطني مقتل وإصابة مسلحين من الحوثيين، إثر استدرج مجموعة كبيرة من عناصر المليشيا الحوثية الإرهابية في أحد المواقع بجبهة المشجح غربي مأرب، ومباغتتها بهجوم عنيف.

زر الذهاب إلى الأعلى