اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةانتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

العفو الدولية تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج العاجل عن الفنانة الحمادي

طالبت منظمة العفو الدولية، الخميس، مليشيا الحوثي الإنقلابية، بالإفراج عن الممثلة وعارضة الأزياء انتصار الحمادي. 

وقالت المنظمة عبر حسابها على “تويتر‏‎ إن “نتصار الحمادي، ممثلة يمنية محتجزة بشكل تعسفي منذ شباط/فبراير 2021 من قبل ‎الحوثيين”. 

وأضافت: “تمّ احتجازها في ‎صنعاء من قبل عناصر بلباس مدني على نقطة تفتيش بدون مذكرة توقيف”. 

وتابعت: “بصمت على محاضر معدة سلفاً وهي معصوبة العينين، وتم تلفيق تهم بحقها بدون أي دليل”. 

وطالبت المنظمة بـ “الإفراج العاجل” عن الحمادي. 

والأربعاء أقالت مليشيا الحوثي الانقلابية في صنعاء، عضو النيابة المحقق في قضية الفنانة انتصار الحمادي، وأطلقت التهديدات على المحامي في القضية. 

وقال المحامي والمستشار القانوني خالد الكمال، أن النيابة العامة الخاضعة لسيطرة المليشيا أوقفت عضو النيابة رياض الإرياني من مهمته كمحقق رئيس في قضية الفنانة وعارضة الأزياء اليمنية انتصار الحمادي، على خلفية طلبه الإفراج عنها نهاية الأسبوع الفائت. 

وأضاف الكمال، وهو المحامي في القضية، “أنه تلقى هو أيضاً تهديداً على صلة بدفاعه عن الفنانة الحمادي، مرجحاً أن يكون الهدف هو دفعه الى الانسحاب من متابعة القضية، التي أثارت ردود فعل محلية ودولية واسعة”. 

وأكد المستشار القانوني مجددا ثقته “بما لا يدع مجالا للشك أن موكلته انتصار الحمادي مظلومة وحجزت بدون أي مسوغ قانوني، اضافة الى بطلان إجراءات القبض والتفتيش التي تمت دون مذكرة رسمية”. 

وأشار الكمال، الى أن احتجازها طوال الفترة الماضية، “يثير الشكوك بشأن احتمالات البحث عن أي تهم أخرى يمكن تلفيقها لموكلته، رغم قناعة قاضي التحقيق المقال رياض الإرياني ببراءتها وزميلتها من أي تهم منسوبة إليهن”. 

زر الذهاب إلى الأعلى