اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحديدةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةمحليات

العميد طارق صالح يلتقي القادة العسكريين من أبناء تهامة ويؤكد: القتال وفق رؤى وطنية طريق وحيد لهزيمة عملاء إيران

شدد العميد طارق محمد عبدالله صالح قائد المقاومة الوطنية رئيس المكتب السياسي، على الدور الكبير الذي يجب أن تقوم به ألوية تهامة والزرانيق والعمالقة وحراس الجمهورية في سبيل حشد المجتمع في حرب اليمنيين ضد الإرهاب الحوثي الذي يحكم بقوة السلاح والفتنة والتفتيت الطائفي والمناطقي. 

جاء ذلك خلال ترؤسه، يوم الاثنين، اجتماعاً لقادة ألوية القوات المشتركة من أبناء تهامة، لمناقشة مسودة الرؤية السياسية للمقاومة الوطنية استكمالاً لمشاورات إنجازها وإطلاقها. 

وأكد العميد طارق صالح، في كلمته خلال الاجتماع، على أهمية إثراء الرؤية السياسية باعتبارها مشروعاً وطنياً جامعاً ينطوي على تصورات متقدمة للتعامل مع مختلف القضايا المصيرية لليمن واليمنيين، بدءاً من القضايا المحلية وانتهاءً بالقضية الوطنية الكبرى. 

مشدداً على أن المشاركة المجتمعية في بلورة هذه الرؤية ضرورية بهدف إثرائها والوصول إلى تمثيلها الشمولي لمختلف قضايا المجتمع، ومبديا سعادته بأن تبدأ هذه المشاركة المجتمعية من تهامة “الخير والعطاء” وعبر مختلف شرائحها المهنية والاجتماعية وعلى رأسهم قادة المقاومة والقوات المشتركة. 

وقال العميد طارق، إن اليمنيين يمرون بظروف معقدة حيث يصادر الحوثي دولتهم وينهب مقدراتهم وينشر الحرب والدمار، وينتهك الكرامة والأعراض، حتى وصل به الحال إلى استهداف النساء، مضيفا: “لم يحدث أن اعتقل هذا العدد من النساء اليمنيات إلا في عهد الحوثي”. 

مؤكداً أن قتال الحوثي وفق رؤى سياسية وطنية مجمع عليها من قبل شركاء مؤمنين بقضيتهم هو الطريق الوحيد لهزيمة عملاء إيران، الإرهابيين. 

واستطرد أن المقاومة الوطنية عبر رؤيتها السياسية والقيادات المؤمنة بها تسعى لشراكة نضالية مع المجتمع تستوعب رؤاهم وتعبر عنهم. 

وشارك في الاجتماع، الذي عقد على فترتين، كل من عبدالجبار زحزوح قائد خفر السواحل قطاع البحر الأحمر، سليمان منصر  قائد اللواء الأول زرانيق، يحيى وحيش قائد اللواء التاسع عمالقة، مدين القبيصي قائد اللواء الثاني زرانيق، فؤاد جهنم قائد اللواء الثاني تهامة، زايد منصر قائد اللواء السابع حراس جمهورية، مأمون المهجمي قائد اللواء 11 عمالقة، أحمد غانم نائب مدير أمن محافظة الحديدة، صادق عطية قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة الحديدة، أكرم دعاك قائد عمليات اللواء التاسع عمالقة، هاني قيوع عضو قيادة حراس الجمهورية. 

زر الذهاب إلى الأعلى