الحوثي جماعة ارهابيةانتهاكات المليشياتجبهاتمأربمحليات

الحوثيون يعلنون عن نتائج مفاوضات مسقط

قال عضو الوفد المفاوض في جماعة الحوثين الانقلابية عبد الملك العجري ان زيارة المبعوثين الأممي والأمريكي لليمن إلى سلطنة عمان ضمن التحركات الدولية لإيقاف الحرب في اليمن واستئناف المفاوضات السياسية كانت فاشلة حد تعبيرة.

 وقال القيادي في المليشيات الحوثية العجري، وهو عضو ما يسمى المكتب السياسي ، عبر “تويتر”: “يتردد في الإعلام أن المبعوثين الأمريكي والأممي عادا من مسقط بخفي حنين، والأصح أنهما جاءا بخفي حنين”.

وتأتي تصريحات القيادي الحوثي عقب ساعات من تغريدة لرئيس وفد الحوثيين المفاوض محمد عبد السلام، ألمح فيها إلى رفض عرض يتضمن إيقاف هجوم المليشيات الحوثية في محافظة مأرب، بالقول: “يتحدثون عن معركة جزئية ويتركون اليمن المحاصر “.

واعتبر أن ذلك “اختزال للصراع لا يعالج مشكلة بل يفاقمها، ولا يفيد في تحقيق سلام بل يطيل أمد الحرب” بحسب وصفة .

واضاف “أي نشاط مستجد لمجلس الأمن فلن يكون قابلا للتحقق إلا ما يلبي مصلحة اليمن أولا، وشعبنا اليمني ليس معنيا بمراعاة من لا يراعي حقه في الأمن والسلم والسيادة” جاء هذا التصريح بعد أنباء نقاشات لإصدار قرار جديد من مجلس الأمن الدولي يفرض وقف الحرب في اليمن وبدء المفاوضات بين الأطراف السياسية، كبديل للقرار 2216 الذي تشترط الحكومة المعترف بها دولياً أن يكون الحل السياسي متسقا معه.

وتشهد العاصمة العُمانية مسقط مباحثات يقوم بها المبعوث الأممي مارتن غريفيث، ونظيره الأمريكي تيم ليندركينغ،في زيارتهما لها وعقدا خلالها لقاءات عدة بالمسؤولين العمانيين، الذين يجرون وساطات بين أطراف الصراع في اليمن من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى