اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةانتهاكات المليشياتمحليات

عقب فشل مباحثات مسقط.. الحوثي يناشد مجلس الأمن الإستماع لرؤيته لإنهاء الحرب

أدعى عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع لمليشيا الحوثي الإنقلابية، محمد علي الحوثي، اليوم الثلاثاء، أن لديهم رؤية لإنهاء الحرب في اليمن وناشدا مجلس الأمن الدولي الاستماع لها وقال الحوثي في تغريدة على حسابه في ” تويتر”، ” لدينا رؤية للحل والسلام ونطالب بالاستماع لرؤيتنا للحل بمجلس الأمن”.

جاء ذلك في الوقت الذي تجري فيع الترتيبات في مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة في 12 مايو الجاري، لمناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن التي تشهد حربا أهلية منذ قرابة سبع سنوات وذكرت وزارة الخارجية الأميركية، أمس الإثنين، أن الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن تعتزم إنهاء النزاع في اليمن.

وقالت الوزارة في حسابها على ” تويتر ” : ” تعتزم الدول الخمس الدائمين في مجلس الأمن على حل النزاع ونرحب بالعمل الجماعي ” .

وكشف وزير الخارجية اليمني الأسبق والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي، الدكتور أبو بكر القربي عن ” مداولات جارية لإصدار قرار” يعالج تعقيدات القرار 216 ” أحد أهم المرجعيات الدولية بشأن الأزمة اليمنية المستمرة منذ سنوات وأوضح القربي في تغريدة على تويتر، أن مشروع القرار الجديد، يفرض تحت الفصل السابع وقف الحرب وبدء المفاوضات المتعددة الأطراف بدلا من طرفي الصراع “.

يأتي ذلك عقب حراك سياسي مكثق شهدته سلطنة عمان من اجل التوصل إلى وقف اطلاق النار في اليمن قبل، ان تعلن المليشيات الحوثية الإنقلابية فشل مساعي المبعوثين الأممي والأمريكي التوصل لاي إتفاق مع الأطراف المتنازعة.

زر الذهاب إلى الأعلى