اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتمأربمحليات

مستجدات طارئة من مأرب.. اتساع رقعة الحرب والطيران يتدخل والجيش يؤكد إبادة حشود الحوثي على أطراف المدينة

خاضت القوات الحكومية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي، الأربعاء، معارك هي الأعنف ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهات عدة بمحافظة مأرب، شمال شرق اليمن.
وأكدت مصادر عسكرية، إن معارك ضارية بين الطرفين دارت في عدة جبهات قتالية في مديرية صرواح، تركزت في جبهتي الكسارة، والمشجح، والمخدرة، عقب هجمات ومحاولات تسلل فاشلة لعناصر المليشيا الحوثية.
وأوضحت المصادر، أن المعارك تزامنت مع قصف مدفعي للقوات الحكومية استهدف تحركات وآليات حوثية في الجبهتين، وكبدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
وذكرت المصادر، أن جبهات قتال مختلفة في مديريتي مدغل، ورغوان، شمالي غرب المحافظة، شهدت موجهات عنيفة بين الطرفين، في عدة مواقع، بالتزامن مع معارك أخرى عنيفة في جبهات المحور الجنوبي للمحافظة، تبادل خلالها الطرفان القصف المدفعي والصاروخي.
وبحسب المصادر، فقد أسفرت المواجهات عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا الحوثية، علاوة على تدمير نحو 5 أطقم وآليات حوثية في مختلف الجبهات.
وبموازاة ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مناطق مختلفة من المحافظة، كبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وفي السياق أكد قائد اللواء 143 العميد الركن ذياب القبلي، أن مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، خسرت كل حشودها، التي حشدتها في معارك أطراف محافظة مأرب.

وأوضح العميد القبلي في تصريح صحفي أن مليشيا الحوثي فشلت في تحقيق أي أهدف لها على الأرض، رغم إعدادها الكبير لهذه المعركة، مؤكدا أنها منيت فيها بخسائر كبيرة.
ولفت إلى أن قوات الجيش مسنودة برجال القبائل، تمكنت خلال المعارك الأخيرة، من استدراج مجاميع المليشيا الحوثية، إلى كمائن محكمة وأجهزت عليها.


 وأضاف قائد اللواء 143 ” إن نهاية المليشيا الحوثية اقتربت، وهذه المعركة هي معركة النصر”.

زر الذهاب إلى الأعلى