إيرلو.. الحاكم الفعلي لصنعاء يتفقد عدد من المشاريع في العاصمة

نشرت وسائل إعلام المليشيات الحوثية، صوراً للحاكم العسكري الإيراني في صنعاء، حسن إيرلوا، قالت إنه اثناء زيارته لتفقد أعمال الصيانة في المستشفى الجمهوري، الأمر الذي اعتبره سياسيون وناشطون يمنيون أنه يفضح المزاعم والشعارات الحوثية حول السيادة.
ناشطون أشاروا إلى أن تلك الشعارات الحوثية ماهي الا للاستهلاك المحلي، في وقت تتكشف حقيقة عمالة المليشيات الحوثية لملالي طهران، خاصة أن قراراها السياسي والعسكري مسلوب لصالح قيادات الحرس الثوري الايراني.
وتعليقاً على ذلك قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، إن “تحركات الضابط في فيلق القدس الإيراني المدعو حسن إيرلو، تؤكد أنه بات يتصرف كحاكم فعلي في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية”.


وأوضح الإرياني في سلسلة تغريدات له على “تويتر”، إن “هذه التحركات تؤكد أن قيادات ميليشيا الحوثي مجرد ديكورات شكلية لا تمتلك القرار الفعلي في الجانب السياسي والعسكري وحتى الإداري، وأن النظام الإيراني يمارس عبر المدعو حسن إيرلو والمصنف في قوائم الإرهاب الدولية، وصايته المباشرة والمعلنة على إدارة المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيا”.
وأضاف وزير الإعلام، أن هذه الممارسات تكشف للمجتمع الدولي والرأي العالم حقيقة الأحداث منذ الانقلاب، ومحاولات النظام الإيراني فرض سيطرته على اليمن ضمن مشروعه التوسعي في كامل المنطقة، وتحويل اليمن إلى منطلق لتنفيذ سياساته التدميرية، لافتاً إلى أن ميليشيات الحوثي “مجرد أداة” لتنفيذ هذا المشروع.
ويمارس إيرلو في صنعاء أعمالاً تنتهك السيادة والأعراف الدبلوماسية، ويستقبل الوزراء في حكومة الحوثيين الانقلابية غير المعترف بها دولياً والمحافظين كحاكم عسكري للبلاد.

Exit mobile version