الجيش يعلن استعادة آليات من مليشيات الحوثي في مأرب والمواجهات تمتد إلى شرق الجوف

تواصلت المعارك، الخميس، بين القوات الحكومية، ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في عدة جبهات قتالية يمحافظة مأرب، شمالي شرق اليمن. 

وقالت مصادر عسكرية، إن معارك عنيفة دارت بين الطرفين، في العديد من جبهات مديرية صرواح، وتركزت في جبهتي المشجح، والكسارة، رافقها قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين. 

وأوضحت المصادر، أن مدفعية القوات الحكومية تجمعات وآليات وتعزيزات حوثية في ذات الجبهتين، عقب رصدها، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي المتمردة، علاوة على تدمير 3 أطقم عسكرية. 

وفي السياق، شهدت جبهة المخدرة، في ذات المديرية، معارك عنيفة بين الطرفين، امتدت حتى محيط معسكر ماس، في مديرية مدغل، في الشمال الغربي للمحافظة. 

وبموازاة ذلك، أحبطت القوات الحكومية هجمات للمليشيا الحوثية في جبهة العلم، الواقعة شمالي المحافظة. 

وأكدت المصادر، أن معارك عنيفة دارت بين الطرفين في عدة مواقع في ذات الجبهة، امتدت حتى منطقة حويشيان، الواقعة، شرق مدينة الحزم، في محافظة الجوف. 

وأسفرت المواجهات المسلحة عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا الحوثية، علاوة على تدمير آليات، واستعادة مدرعة عسكرية حوثية وطقمين بعد قتل وفرار من تبقى من عناصر المليشيا على متنهما. 

وتزامن المواجهات وفقاً للمصادر، ، مع أخرى عنيفة في ذات الجبهة، دارت رحاها غربي جبهة الجدافر، عقب هجمات حوثية فاشلة. 

وذكرت المصادر، أن مقاتلات التحالف العربي شنت سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مناطق مختلفة من المحافظتين، كبدت المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. 

Exit mobile version