اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتمأربمحليات

قوات الجيش تحرز تقدم ميداني استراتيجي في جبهة العلم وتستعيد أسلحة

حققت القوات الحكومية، اليوم الجمعة، تقدمات ميدانية جديدة في الجبهة الشرقية من محافظة الجوف، شمالي شرق البلاد.
وقالت مصادر عسكرية متطابقة إن معارك عنيفة بين القوات الحكومية وبين مليشيا الحوثي المتمردة، دارت في جبهة العلم، شرقي مدينة الحزم، عاصمة المحافظة، إثر هجوم مكثف للقوات الحكومية على مواقع المليشيا.
وأوضحت المصادر، أن القوات الحكومية تمكنت خلال الهجوم من تحرير عدة مواقع أهمها مواقع المعترضة، ومواقع أبو شد، وكذا تبة دباش.
وبحسب المصادر، فقد أسفرت المواجهات المسلحة عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الحوثية، فضلاً عن تكبدها تدمير عدد من الآليات الثقيلة، واستعادة كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة والآليات كانت بحوزة المليشيا.


وعثرت القوات الحكومية في مواقع المليشيا الحوثية على كميات كبيرة من الكتب والملازم الطائفية التي توزيعها المليشيا على مقاتليها لتوجيه وغرس أفكارها الطائفية.
وتزامنت المواجهات مع سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مناطق مختلفة من المحافظة، كبدت المليشيا الحوثية خسائر كبيرة على مستوى العتاد والأرواح.
وأمس الخميس، شهدت ذات الجبهة معارك عنيفة بين الطرفين عقب هجمات فاشلة للمليشيا الحوثية، تكبدت خلالها المليشيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، من بين قتلاها قائدها لجبهة العلم المدعو “أبو طه الحباري”.

زر الذهاب إلى الأعلى