عمليات عسكرية نوعية للجيش والتحالف تباغت المليشيات في مأرب والحوثي يرد بباليستي على النازحين في المدينة

جددت مليشيات الحوثي الإرهابية استهداف مدينة مأرب بصاروخ باليستي، ردا على خسائرها الفادحة التي تتكبدها بشكل يومي على اطراف المدينة وفشلها في إحراز أي تقدم على الأرض. 

وقالت مصادر محلية إن صاروخا باليستيا سقط في مركز المحافظة ليل الأحد/ الاثنين، بينما تكبدت المليشيات خسائر كبيرة في جبهات المحافظة. 

وفي التفاصيل قالت المصادر ان سبعة مدنيين أصيبوا بشظايا الصاروخ الباليستي الذي أطلقته مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران مساء اليوم على حي سكني مكتظ بالنازحين وسط المدينة. 

وقصفت مليشيات الحوثي الإرهابية عند الساعة الثانية عشر والنصف بعد منتصف الليل حيا سكنيا وسط مدينة مأرب بصاروخ باليستي، وأسفر عن سقوط سبعة مصابين من المدنيين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج. 

وأوضح مصدر محلي أن هذا الصاروخ هو الخامس الذي تقصف به المليشيات مدينة مأرب، وتستهدف به المدنيين في المدينة خلال سبعة أيام.  

مؤكدا استمرار المليشيات في ارتكاب جرائمها المروعة بحق المدنيين في مدينة مأرب بقصفها المكثف للأحياء السكنية في المدينة بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة. 

ميدانيا نفّذت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، يوم الأحد، 9 مايو / آيار 2021م، كميناً محكماً استهدف مجاميع حوثية بجبهة المشجح غربي محافظة مأرب.  

وذكرت مصادر محلية وأخرى عسكرية، أن قوات الجيش رصدت تحركات معادية بجبهة المشجح وأعدّت كمينًا نوعياً نتج عنه مصرع وجرح العديد من عناصر مليشيا الحوثي وخسائر أخرى كبيرة في العتاد.   

وقالت إن قوات الجيش استعادت أسلحة خفيفة ومتوسّطة وكميات من الذخائر كانت بحوزة عناصر المليشيا، فيما دمّرت مدفعية الجيش طقمين وسقوط من على متنهما بين قتيل وجريح. 

إلى ذلك استهدف طيران تحالف دعم الشرعية، تعزيزات لمليشيا الحوثي كانت في طريقها إلى الجبهة ذاتها، أسفرت عن تدمير عدد من الأطقم ومصرع جميع من كانوا عليها. 

وفي محافظة الجوف المجاورة لقي عدد من عناصر مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران مصرعها، مساء الأحد، جراء غارات جوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية. 

واستهدفت الغارات الجوية، مواقع وتجمعات المليشيا، في جبهة الجدافر، شرق المحافظة. 

كما أدت الغارات إلى تدمير عربات ومعدات قتالية تابعة للعدو. 

Exit mobile version