اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتمحليات

الناطق بإسم التحالف العربي يعلن تفاصيل استهداف مطار أبها بطائرة حوثية وتوقف الرحلات الجوية

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية ، اليوم الاثنين، عن حدوث أضرار في مطار أبها الدولي جراء تطاير شظايا طائرة بدون طيار اطلقتها ميليشيا الحوثي الانقلابية وتم اعتراضها.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي، إنه في مساء اليوم الاثنين تم اعتراض وإسقاط طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من ایران وبطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المسافرين بمطار أبها الدولي الذي يمر من خلاله يوميا آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة.

وأوضح العميد المالكي أنه ونتيجة لعملية الاعتراض فقد تساقطت بعض الشظايا بالحرم الداخلي لمطار أيها الدولي دون وقوع أي إصابات أو أضرار بالمدنيين من مسافرين وعاملين، ونتج عن ذلك تهشم زجاج بعض عربات المساندة الأرضية لحافلات نقل المسافرين ۔

وأكد العميد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات اللا أخلاقية من المليشيا الحوثية الإرهابية، ستستمر بتنفيذ الإجراءات الصارمة ضد هذه المليشيا الإرهابية وبما يكفل حماية المدنية والمدنيين، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم العدائي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

من جانبه قال متحدث الحوثيين العسكري، یحیی سریع، إن سلاح الجو شن هجوما بالطائرات المسيرة على ” هدف عسكري ” في مطار أبها بالمملكة العربية السعودية وأضاف سريع ” شن سلاح الجو المسير عملية هجومية على هدف عسكري مهم في مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة نوع قاصف 2 K محققة إصابة دقيقة، حسب زعمه.”

وأشار سريع إلى أن ” الاستهداف يأتي في إطار الرد الطبيعي والمشروع على تصعيد التحالف والحصار.

زر الذهاب إلى الأعلى