اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةعربيمحليات

بعد ساعات من استهداف مطار أبها.. التحالف يعلن عن استهداف حوثي جديد للسعودية قبل قليل وهذه التفاصيل

أعلن الدفاع المدني السعودي بمنطقة جازان، الإثنين، سقوط مقذوف حوثي على منطقة جازان نتج عنه عدة أضرار مادية دون وقوع أي إصابات. 

وقال المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان العقيد محمد بن يحيى الغامدي، إن الدفاع المدني تلقى بلاغًا عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته عناصر الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان. 

وأضافت:” بعد أن وصلت جهات الاختصاص للموقع، اتضح سقوط مقذوف عسكري في فناء أحد المنازل، نتج عنه تضرر المنزل وعدد من المركبات المدنية بأضرار مادية إثر الشظايا المتطايرة، دون حدوث أي إصابات”. 

وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية، أعلن اليوم الاثنين، عن حدوث أضرار في مطار أبها الدولي جراء تطاير شظايا طائرة بدون طيار اطلقتها ميليشيا الحوثي الانقلابية وتم اعتراضها. 

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي، إنه في مساء اليوم الاثنين تم اعتراض وإسقاط طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من ایران وبطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المسافرين بمطار أبها الدولي الذي يمر من خلاله يوميا آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة. 

وأوضح العميد المالكي أنه ونتيجة لعملية الاعتراض فقد تساقطت بعض الشظايا بالحرم الداخلي لمطار أيها الدولي دون وقوع أي إصابات أو أضرار بالمدنيين من مسافرين وعاملين، ونتج عن ذلك تهشم زجاج بعض عربات المساندة الأرضية لحافلات نقل المسافرين ۔ 

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، إحباط عملية هجوم عدائي وشيك بزورق مفخخ من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية بجنوب البحر الأحمر. 

وقال التحالف العربي إن تهديد مليشيا الحوثي لخطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية مستمر. 

وسبق ذلك الإثنين، أن أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أن انتهاكات مليشيات الحوثي حتى اليوم الإثنين بلغت 369 صاروخا باليستيًا و626 مسيرة مفخخة. 

وقال التحالف العربي بقيادة السعودية، في بيان، إن انتهاكات مليشيات الحوثي بلغت 68 زورقًا مفخخًا و204 ألغامًا بحرية. 

زر الذهاب إلى الأعلى