اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةمحليات

امريكا: التدفق المستمر للأسلحة الإيرانية إلى الحوثيين في اليمن يساهم في صراع إقليمي أوسع

قال السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل، إن شحنة الأسلحة الضخمة التي اعترضتها القوات البحرية الأمريكية في بحر العرب، خلال الأيام الماضية، كانت في طريقها إلى الحوثيين. 

 ونشر موقع السفارة الامريكية في “تويتر” رسالة للسفير هنزل، قال فيها، إن “ميناءً ايرانياً كان آخر محطة” لشحنة الاسلحة التي اعترضتها بلاده مؤخراً في بحر العرب، والتي تحوي” صواريخ موحهة مضادة للدبابات، وآلاف البنادق، ومئات المدافع الرشاشة، وبنادق القنص، وقاذفات القنابل الصاروخية 

وأشار هنزل ضمنياً، إلى أن الشحنة الضخمة كانت في طريقها للحوثيين في اليمن، قائلاً إن هذا “التدفق المستمر للأسلحة الى الحوثيين من شأنه اطالة معاناة الشعب اليمني والمساهمة في صراع اقليمي أوسع” 

وسبق أن كشف مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الاثنين، تفاصيل عن شحنة الأسلحة المصادرة في بحر العرب القادمة من إيران، مؤكداً أن الولايات المتحدة تبذل جهوداً مضاعفة لمنع تهريب الأسلحة إلى الحوثيين. 

وقال لـ”العربية”، إن الشحنة التي تمّ ضبطها في بحر العرب هي رابع شحنة يتم وقفها منذ العام 2019، والقارب الذي تمّت السيطرة عليه لم يكن يحمل علم دولة لذلك أثار الشبهات. 

كما أكد، أن آخر مرفأ كان فيه القارب هو أحد مرافئ إيران، مشيراً إلى أن الوجهة الأخيرة للشحنة كانت على الأرجح الحوثيين. 

وأشار إلى أنه لم يستطع تأكيد الطريق التي يسلكها المهرّبون قبل أن تصل الشحنة إلى الحوثيين، مؤكداً أن الجهود كبيرة لكن لا أحد يستطيع التأكد من أن كل الشحنات يتمّ ضبطها قبل أن تصل إلى مستخدميها. 

زر الذهاب إلى الأعلى