أخبار العالمالرئيسيةعربيمحليات

إسرائيل تبدأ عملية اجتياح برية لغزة وتستدعي الالف الجنود من الاحتياط

بعد قصف مكثف وفي إطار العملية العسكرية، أعلن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، ثاني ايام عيد الفطر توغل قواته في قطاع غزة.

ونقل في بيان موجز أن القوات الجوية والبرية الإسرائيلية بدأت شنّ هجوم بري على قطاع غزة.
كما أكد المتحدث باسم المؤسسة العسكرية جوناثان كونريكوس لوكالة فرانس برس، توغل قوات إسرائيلية في القطاع المحاصر.
وأفاد مراسل “العربية/الحدث”، أن الجيش استهدف بأكثر من 80 غارة منطقة بيت لاهيا، تزامنا مع قصف مدفعي مكثف.
جاء ذلك بعدما قرر استدعاء الآلاف من جنود الاحتياط، عدد كبير منهم لدعم القبة الحديدة، حيث صادق وزير الدفاع الإسرائيلي على استقدام 9000 جندي.
مقتل إسرائيليةفي سياق متصل، أفادت مراسلة “العربية/الحدث”، بأن صاروخا أطلق من غزة قتل إسرائيلية في أسدود، مضيفة أن عدداً منها سقط في بئر السبع جنوب إسرائيل.
كما أشارت إلى أن بوارج إسرائيلية أطلقت نيران رشاشاتها تجاه شواطئ “بحر السودانية” شمال القطاع، وأكدت أن دفعة أخرى أطلقت باتجاه مطار بن غوريون في تل أبيب.
1700 صاروخوقد رفعت إسرائيل حالة التأهب مع إطلاق حماس مسيرات مفخخة قبل ساعات، متزامنة مع دفعة صواريخ من غزة على أسدود وعسقلان، بينما اعترضت القبة الحديدية بعضها.
ونقل عن مصادر عسكرية إسرائيلية أنه تم إطلاق أكثر من 1750 صاروخ على إسرائيل، بعدما استأنفت الأخيرة فجرا غاراتها الجوية على القطاع مدمرة بنايات سكنية وسط المدينة.
إلى ذلك، انتشرت قوات برية على طول الحدود مع القطاع الذي دك خلال الأيام الماضية بالغارات الجوية الإسرائيلية، ما أدى إلى مقتل 87 شخصاً بينهم 17 طفلاً وجرح 530.
يذكر أن التصعيد مستمر رغم تجديد العديد من القوى العالمية دعوات التهدئة، ومع توقع اجتماع ثالث لمجلس الأمن الجمعة، بعد فشله في جلستين سابقتين من إصدار أي بيان توافقي حول الأوضاع المحتدمة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

زر الذهاب إلى الأعلى