الإقتصاد والمالالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةصنعاءمحليات

تفاصيل جديدة حول الحريق الهائل الذي التهم أكبر المراكز التجارية في صنعاء ومن السبب؟ الخسائر مرعبة (صور + فيديو)

 يمن الغد – خاص

اشارت التقديرات الاولية إلى أن الخسائر الناجمة عن الحريق الهائل الذي التهم مركز “برافو سنتر” التجاري احد اكبر المراكز التجارية في صنعاء اليوم الاحد تصل إلى مئات الملايين. 

 وقالت مصادر محلية، ليمن الغد ان الحريق استمر حتى بعد عصر اليوم، وان اللسنة اللهب امدت الى المساكن والمنازل المجاورة. 
وكان حريق هائل نشب في مركز “برافو سنتر” التجاري، الكائن في حي شميلة، ما أدى إلى إتلاف المركز بشكل كامل، في ظل تقاعس هيئة الدفاع المدني الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي عن القيام بدورها في إخماد الحريق.

وأفاد شاهد عيان، أن أعمدة الدخان بدأت تتصاعد من أعلى أبواب المركز التجاري أثناء ما كان مغلقاً عند الساعة الـ7 صباحاً، قبل أن يشب الحريق بشكل كبير عند الساعة التاسعة، أي بعد ساعتين من بداية تصاعد الدخان من فتحات وثقوب المركز.وأضاف شاهد العيان، أن عربة تابعة للدفاع المدني حضرت بعد ما يقارب ساعتين، على اندلاع الحريق، إلا أن العاملين فيها لم يستطيعوا إخماد الحريق.

فيما قالت مصادر اخرى ليمن الغد ان العربة كانت فارغة من مادة البودر التي يتم استخدامها لاطفاء الحرائق، مشيراً إلى أنه عند الساعة العاشرة وصلتا أيضاً عربتي إطفاء، لكن الحريق كان قد اشتعل في أجزاء واسعة من المركز، وفشل فريق الإطفاء في اخماد الحريق.

وشارك المواطنون بسيارات وائتات الماء في محاولة اخماد الحريق دون فائدة حيث اتى الحريق على كامل المركز ودمره بالكامل وانهارت اجزاء منه .. بحسب مصادر يمن الغد. وتصاعدت أعمدة الدخان بشكل كثيف حيث شوهدت من مسافات بعيدة، فيما لم يُعرف حتى الآن أسباب اندلاع الحريق، وإذا ما كان قد أوقع ضحايا بشرية. وتوقعت المصادر ان الاسباب قد ناتجة عن ماس كهربائي وهو سبب غير مؤكد..  ووجهت مصادر ومواطنون اتهامات لمليشيات الحوثي. 

زر الذهاب إلى الأعلى