اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتمأربمحليات

مستجدات طارئة من مأرب.. ماذا يحدث الان؟

هجمات حوثية شرسة من عدة محاور وتعزيزات كبيرة إلى جبهتي “المشجح” و”الكسارة” 

أكدت مصادر عسكرية ميدانية إن قوات الجيش الوطني أفشلت، اليوم الخميس، عدة هجمات لمليشيا الحوثي الانقلابية في محاور قتال مختلفة بمحافظة مأرب. 

وقالت المصادر، إن مليشيا الحوثي شنت هجمات مكثفة في جبهة رحوم، التابعة لمديرية رحبة، جنوبي المحافظة. 

وأوضحت المصادر، أن معارك عنيفة بين الطرفين شهدتها العديد من المواقع في المنطقة قبل إفشال الهجوم الحوثي، الذي تكبدت فيه المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. 

وفي جبهات المحور الغربي للمحافظة، دارت معارك هي الأعنف بين الطرفين في مواقع جبهات الكسارة، والمشجح، وهيلان، في مديرية صرواح. 

وقال مصدر ميداني إن معارك المحور الغربي اندلعت عقب هجمات حوثية فاشلة في ذات الجبهات، مشيراً إلى أن المعارك رافقها قصف مدفعي للقوات الحكومية على مواقع وثكنات للمليشيا كبدها خسائر كبيرة في الأرواح، علاوة على تدمير آليات حوثية. 

وأضاف المصدر، أن مواجهات هي الأعنف لا زالت تشهدها جبهتي الكسارة والمشجح، حتى كتابة الخبر مساء اليوم الخميس، مستمرة منذ أكثر من ساعتين، وسط معلومات عن وصول تعزيزات للمليشيا إلى الجبهتين، على وقع خسائر فادحة في صفوفها تكبدتها خلال الساعات الماضية. 

جبهات المحور الشمالي الغربي، هي الأخرى شهدت، مساء اليوم، معارك شرسة بين الطرفين في جبهات المخدرة، امتدت إلى مديريتي مدغل، ورغوان، إلى الشمال الغربي من المحافظة، وفقاً للمصادر. 

وذكرت المصادر، أن المواجهات تزامنت مع سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مناطق مختلفة من المحافظة، كبدت المليشيا الحوثية عشرات القتلى والجرحى، إضافة إلى تدمير وإحراق عدة أطقم بما فيها من عيارات وأفراد. 

وتستمر مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، الدفع بمجاميعها الانتحارية إلى محارق صحاري مأرب، في رفض وتعنت واضح لجهود وقف إطلاق النار، في الوقت الذي كشف فيه المبعوث الأمريكي إلى اليمن اليوم الخميس، عن اعتزام واشنطن فرض عقوبات على ٢ من القيادات العسكرية للمليشيا، قال إنهما يقفا خلف الهجوم على مأرب 

زر الذهاب إلى الأعلى