اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيعدنمحليات

رئيس المجلس الانتقالي يوجه القوات الجنوبية برفع الجاهزية القتالية إلى القصوى لهذه المواجهة “تفاصيل”

وجه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي القوات الجنوبية برفع الجاهزية القتالية لمواجهة أي تحديات قادمة. 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع ترأسه عيدروس الزُبيدي، السبت، 22 مايو 2021، بالقيادات العسكرية والأمنية الجنوبية. 

وشدد الزبيدي خلال الاجتماع على ضرورة أخذ الحيطة والحذر، ورفع درجة الاستعداد القتالي، منوهًا بأهمية المرحلة التي يمرّ بها الجنوب وقضيته العادلة، داعياً في الوقت ذاته المواطنين، إلى التعاون مع منتسبي القوات المسلحة الجنوبية لتسهيل عملية تأمين العاصمة المؤقتة عدن على وجه الخصوص، ومحافظات الجنوب عامة. 

وجرى خلال الاجتماع وفقاً لمركز إعلام المجلس الانتقالي الجنوبي، “تقييم مستوى الجاهزية العسكرية والأمنية للوحدات والمحاور القتالية للقوات الجنوبية، ومدى استعدادها لمكافحة التنظيمات الإرهابية، والتصدي لكل المؤامرات التي تستهدف أمن واستقرار الجنوب، وكل المحاولات الساعية إلى النيل من قضية شعب الجنوب، وحقه في استعادة دولته الحرة كاملة السيادة على كامل ترابه الوطني”. 

وجدد الاجتماع تأكيده، على “ضرورة رفع اليقظة الأمنية والقتالية العاليتين لدى كافة الوحدات والمحاور القتالية للقوات المسلحة الجنوبية لمواجهة أي تحديات في الفترة القادمة”. 

في الجانب الآخر، رفعت القوات الحكومية مستوى الاستعداد القتالي لبعض الوحدات في محافظة أبين جنوبي البلاد، بتدشينها عرضاً عسكرياً وحدات عسكرية وأمنية، في ساحة معسكر اللواء 103 مشاة في منطقة جحين، بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الحادي والثلاثين للجمهورية اليمنية (22 مايو). 

وألقى قائد اللواء الأول حماية رئاسية العميد الركن سند الرهوة، كلمة توجيهية للضباط وأفراد الوحدات العسكرية، مشيداً بـ “الجهود التي تبذلها القوات المسلحة وقوات الأمن في سبيل الدفاع عن الوطن ومكاسبه العظيمة” مشدداً في الوقت ذاته على “أن تظل وحدات القوات المشتركة بمحور أبين في جاهزية قتالية دائمة”. 

زر الذهاب إلى الأعلى