أخبار العالمعربي

الرجوب: المعركة مع الاحتلال ما زالت مفتوحة وكنت انتظر التنسيق مع حماس خلال عمليّة “سيف القدس”

يمن الغد – خاص


أكّد أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” جبريل الرجوب في تصريح نشره تلفزيون فلسطين أن “الكرة موجودة في الملعب الفلسطيني” ، مشيرا إلى ضرورة ترجمة ما حدث إلى آليات عمليّة وخطط استراتيجية.

وفي وقت سابق، حيّا الرجوب كافة أشكال المقاومة التي حدثت، بدءا من الصواريخ التي هزت الأمن الإسرائيلي ، وانتهاء بالقدس التي صمد أهلها في وجه الاحتلال وهجماته، مرورا بالداخل المحتل.
وبحسب مصادر مقرّبة من الرجوب، تحدثت مع “يمن الغد” فإنّه يشعر بالاستياء لعدم تمكّنه من التنسيق مع حماس طيلة فترة عمليّة “سيف القدس”، حيث كان ينوي التنسيق مع حماس من أجل دعم المقاومة المسلّحة.
وعلّل بعض قيادات حماس تجاهلهم للرجوب بما وصفه البعض بـ”تضليله” لقيادات حماس فيما يتعلق بالانتخابات، ذلك أنّ الرجوب قد أيّد تأجيل الانتخابات بعد تأكّده من عدم تعيينه في أيّ منصب رفيع في المجلس التشريعيّ.
وعودة إلى تصريحات الرجوب، شدّد القياديّ في حركة فتح على أن المعركة مع الاحتلال ما زالت مفتوحة، لافتاً إلى أن إرث فتح وتاريخها ومستقبلها يتطلب من الجميع إدراك أن فتح لا تزال ضرورة ومصلحة لاستكمال مشروع الدولة. وأشار الرجوب إلى أن الفلسطينيين يواجهون تحديًا مهمًا يتمثل إما في الترجمة والبناء على ما تم تحقيقه ، أو إعادة القضية الفلسطينية إلى قائمة انتظار المجتمع الدولي.

كما نوّه الرجوب:”  ما يجري في حي الشيخ جراح وما يحدث في الأقصى وفي مدن الضفة يدل على أن معركة الاحتلال ما زالت مفتوحة.” وحذر من تقديم هدايا مجانية لإسرائيل بالدخول في خلافات وحجج ، مؤكدا أن صاحب الامتياز والحق هو الشعب الفلسطيني كله.

زر الذهاب إلى الأعلى