تعز.. تفاصيل اقتحام قوات المحور للمكاتب الحكومية والإيرادية واغلاقها وطرد موظفيها


أقدمت قوات من محور تعز العسكري، صباح الأحد، على اقتحام جميع مكاتب مديريات المدينة والمكاتب الإيرادية، وطرد الموظفين منها.وقالت مصادر مطلعة: إن قوات تابعة لمحور تعز، اقتحمت مكاتب جميع مكاتب المديريات المحررة، وأغلقتها بالقوة بعد طرد الموظفين، بذريعة عدم دعم جبهات القتال.

وأفادت المصادر ، أن عشرات الأطقم العسكرية التابعة لعدد من الألوية العسكرية، شاركت حملة إغلاق المكاتب والمؤسسات الحكومية بقوة السلاح.

وأشارت المصادر، الى أن الحملة العسكرية أغلقت أيضاً جميع المكاتب الإيرادية في المحافظة، وعلى رأسهم مكتب الضرائب والواجبات، بالإضافة إلى فرع مكتب وزارة المالية.

وكتب على أبواب المؤسسات والمكاتب المغلقة، عبارة” مغلق من قبل الجبهات”.

وأفاد مصدر مسؤول، أن الحملة جاءت بتوجيهات من قبل قيادة محور تعز العسكري، الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح، بعد أيام من إطلاق تهديدات لناشطين في الحزب، بالاستعانة بمقاتلي الجبهات كضغط لإقالة مسؤولين في السلطة المحلية، استغلالاً لاحتجاجات أهالي المحافظة المنددة بالفساد، والمطالبة بإحالة جميع المسؤولين المتهمين باختلاس المال العام، إلى النيابة العامة وإقالتهم من مناصبهم.

وذكر المصدر، أن حزب الإصلاح استغل سخط الناس، ودفع بمليشياته لإغلاق المقرات الحكومية والمكاتب التنفيذية للمطالبة بالأموال بعيداً عن القانون، وهو ما يعد انتهاكاً سافراً على مؤسسات الدولة.

Exit mobile version