اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتمأربمحليات

مستجدات طارئة من مأرب.. أين وصلت القوات الان؟

أحبطت القوات الحكومية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، هجمات مكثفة لمليشيا الحوثي الإنقلابية في محافظة مأرب، شمالي شرق اليمن. 

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية إن معارك عنيفة بين الطرفين دارت على أكثر من محور في مديرية صرواح، غربي المحافظة، إثر هجمات متفرقة للمليشيا الحوثية في تلك الجبهات. 

وأوضحت المصادر، أن القوات الحكومية أحبطت هجمات عنيفة للمليشيا في جبهات الكسارة، والمشجح، وهيلان، تكبدت خلالها المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد. 

وتزامنت المعارك وفقاً للمصادر، مع أخرى عنيفة دارت رحاها بين الطرفين في جبهة ذنه، وعدة مناطق مجاورة لها، من اتجاه عزلة، بني ضبيان، التابعة لمحافظة صنعاء، عقب محاولات هجوم حوثية فاشلة. 

وفي جبهة المخدرة، إلى الشمال الغربي من محافظة مأرب، تبادل الطرفين قصف مدفعي وصاروخي بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة. 

وشارات المصادر، إلى أن المواجهات والقصف المتبادل امتد إلى عديد مواقع في وادي حلحلان، ومحزام ماس، في مديرية مدغل، وفي عدة مواقع أخرى في غرب ومركز مديرية رغوان. 

وذكرت المصادر، أن القوات الحكومية خاضت معارك عنيفة ضد المليشيا الحوثية بعديد جبهات قتالية في مديريتي رحبة، والعبدية، جنوبي المحافظة. 

وتزامنت المعارك مع سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات حوثية في مناطق مختلفة بمديريات المحافظة. 

وأدت المعارك وضربات التحالف إلى مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا الحوثية، علاوة على تدمير كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد القتالي بينهم أطقم وعربات عسكرية حوثية. 

زر الذهاب إلى الأعلى