اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةمحليات

المبعوث الأممي إلى اليمن يبحث مع قيادة الكويت ملف الأزمة اليمنية واستئناف العملية السياسية

قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، إنه زار الكويت، اليوم الأحد، والتقى رئيس الوزراء الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، ووزير خارجيته لبحث ملف الأزمة اليمنية. 

وأوضح غريفيث، في بلاغ صحفي مقتضب، أنه ناقش مع المسؤولين الكويتيين، الوضع في اليمن وضرورة استئناف العملية السياسية. 

وأثنى غريفيث، على الدعم المستمر الذي تقدمه الكويت لجهود السلام في اليمن. 

في السياق، ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن رئيس الوزراء، استقبل اليوم في قصر السيف المبعوث الأممي إلى اليمن، بمناسبة زيارته للبلاد، دون أن تورد أي تفاصيل. 

وفي خبر أخر، أفادت الوكالة ذاتها، أن وزير الخارجية أحمد ناصر المحمد الصباح، استقبل اليوم، في ديوان عام وزارة الخارجية المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث. 

وقالت، إن “غريفيث، قدم شرحا عن آخر المستجدات والتطورات الحاصلة في اليمن، معربا عن بالغ الثناء والتقدير لدور دولة الكويت وإسهاماتها نحو دعم اليمن خاصة على الصعيد الإنساني ولمساعيها الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار وتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها شعبه الشقيق. 

وأوضحت، أن وزير الخارجية الكويتي، جدد التزام دولة الكویت بالوقوف مع وحدة واستقرار الیمن وإعادة الأمن والأمان إلى ربوعه ومساندتھا لكل الجھود الرامیة للوصول إلى حل یفضي إلى سلام دائم للأزمة في الیمن. 

وشدد الوزير الكويتي، على أھمیة تنفیذ المبادرة السعودیة للسلام في الیمن، والمرجعیات الثلاث المتفق علیھا والمتمثلة بالمبادرة الخلیجیة وآلیتھا التنفیذیة ومخرجات الحوار الوطني الیمني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنھا القرار 2216، مؤكدا دعم دولة الكویت للاجراءات والجھود التي یقوم بھا المبعوث الخاص في هذا الإطار. 

كما جدد وزیر الخارجیة، إدانة واستنكار دولة الكویت للھجمات والاعتداءات المستمرة والمتكررة التي تقوم بھا الملیشیات الحوثیة على المملكة العربیة السعودیة الشقیقة والتي تعد تھدیدا مباشرا للأمن القومي الخلیجي والعربي. 

وأكد، على موقف دولة الكویت الثابت والداعم لكل الإجراءات التي تتخذھا المملكة العربیة السعودیة الشقیقة، للحفاظ على أمنھا واستقرارھا. 

زر الذهاب إلى الأعلى